منصة التكنولوجيا التابعة لشركة “كلاريتي إيه آي” تقدم الرؤى حول الأثر الاجتماعي والبيئي لأكثر من 30 ألف شركة ومؤسسة

info
أخبار الشركات
info17 يناير 2021آخر تحديث : منذ 4 أشهر
منصة التكنولوجيا التابعة لشركة “كلاريتي إيه آي” تقدم الرؤى حول الأثر الاجتماعي والبيئي لأكثر من 30 ألف شركة ومؤسسة

تساهم علوم البيانات والتعلم الآلي في مساعدة العملاء على تطوير الرؤى ذات الصلة بالاستدامة

أعلنت “بلاك روك” عن قيامها باستثمار كمساهم أقلية بأقل من 50 في المائة من الأسهم في شركة “كلاريتي إيه آي”د

Clarity Logo 1610785035 - مجلة مال واعمال

مال واعمال – الامارات العربية المتحدة -نيويورك – أعلنت شركة “بلاك روك” (المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز NYSE: BLK) عن قيامها باستثمار كمساهم أقلية في شركة “كلاريتي إيه آي”، وهي منصة لتحليلات الاستدامة وعلوم البيانات، في الوقت الذي تواصل فيه الشركة الاستثمار في تقديم التحليلات الاستثمارية المستدامة والبرمجيات لصالح العملاء. ستقوم “بلاك روك” بدمج قدرات “كلاريتي إيه آي” ضمن منصة “علاء الدين”، وهي نظام التشغيل المتكامل للمحترفين في مجال الاستثمار التابعة لشركة “بلاك روك”.

تستخدم “كلاريتي إيه آي” خاصّية البيانات الضخمة والتعلم الآلي لإنشاء رؤى قابلة للتنفيذ في مجال الاستدامة والتأثير وإيصالها إلى منظومة واسعة وفريدة من نوعها من الشركات والدول والحكومات المحلية. تتمتع “كلاريتي إيه آي” بقدرات واسعة في مجال التكنولوجيا وعلوم البيانات، تتولى من خلالها تحليل التأثير البيئي والاجتماعي لأكثر من 30 ألف شركة، في 200 دولة تقريباً. علاوة على ذلك، تدعم “كلاريتي إيه آي” جهود الإبلاغ التنظيمي وتقارير العملاء لمساعدة المستثمرين على الوفاء بالتزاماتهم الجديدة المنبثقة عن عملية الإفصاح ذات الصلة بالاستدامة.

اقرا ايضا:انضمام مسؤول سابق ببرنامج الجنسية الدومينيكية عن طريق الاستثمار لمكتب منطقة البحر الكاريبي بشركة إيه إيه إيه أسوشيتس دبي

وفي هذا السياق، قالت ماري-كاثرين لادر، رئيسة منصة “علاء الدين” للاستثمار في مجال الاستدامة في شركة “بلاك روك”: “يميل المستثمرون بحماس شديد تجاه الاستدامة، باعتبارها واحداً من المتطلبات الحيوية في إدارة المخاطر الفورية والمستقبلية؛ بالتالي، يشكّل الحصول على بيانات أفضل ركيزة أساسية لهذه الغاية.” وأضافت: “بما أن ’بلاك روك‘ اختارت الاستدامة واحداً من معاييرها في مجال الاستثمار، نحن ملتزمون برفع مستوى البيانات ذات الصلة بالإعتبارات البيئية والإجتماعية والحوكمة (إي أس جي) والتكنولوجيا. نحن نستثمر في التحليلات والبرمجيات الجديدة ضمن منصة ’علاء الدين‘، ونقوم بدمج القدرات المقدّمة من الشركاء الاستراتيجيين مثل ’كلاريتي إيه آي‘، بما يسمح للعملاء بفهم التأثير الاجتماعي والبيئي لاستثماراتهم والمخاطر المتصلة بها. تستخدم قدرات ’كلاريتي إيه آي‘ خاصّية التعلّم الآلي لمساعدة عملاء ’علاء الدين‘ على تحليل باقة واسعة من الشركات، والامتثال لالتزاماتهم في مجال الإفصاح، وبناء محافظ أكثر استدامة.”

من جانبها، قالت ريبيكا مينجويلا، مؤسّسة شركة “كلاريتي إيه آي” ورئيستها التنفيذية: “سيُحدث استثمار ’بلاك روك‘ في ’كلاريتي إيه آي‘ ودمج قدراتنا والبيانات الشاملة ذات الصلة بالاعتبارات البيئية والاجتماعي والحوكمة والتأثير في منصة ’علاء الدين‘ الخاصة بشركة ’بلاك روك‘ أثراً تحوّلياً كبيراً، وسيساهم بجلب بيانات وتحليلات ’كلاريتي إيه آي‘ إلى المزيد من أكبر وأهم المستثمرين في العالم.” وأضافت: “تعكس هذه الشراكة الاستراتيجية مع ’بلاك روك‘ الطلب المتزايد على نهجنا المبتكر في مساعدة المستثمرين على تقييم تأثير الشركات على مجتمعنا وكوكبنا.”

شهد الطلب على الاستثمار المستدام زيادة متنامية وسريعة في عام 2020. وقد ضخّ المستثمرون العالميون في صناديق الاستثمار المشترك وصناديق المؤشرات المتداولة نحو 325 مليار دولار أمريكي في الأصول المستدامة خلال الاثني عشر شهراً المنتهية في نوفمبر من عام 2020، ما يشكّل زيادة قدرها 97 في المائة عن الفترة عينها من العام السابق1. علاوة على ذلك، كشف استطلاع2 حديث لآراء المستثمرين العالميين أنهم يتوقعون مضاعفة المبالغ المخصصة للاستراتيجيات ذات الصلة بالاعتبارات البيئية والاجتماعية والحوكمة بحلول عام 2025. وفي إطار الاستطلاع2، تحدث 53 في المائة من المستطلعين عن “المخاوف” بشأن “سوء نوعية أو توافر البيانات والتحليلات المتعلقة بالاعتبارات البيئية والاجتماعية والحوكمة” باعتبارها العائق الأكبر والأبرز أمام تبني الاستثمار المستدام. ومع قيام المزيد من المستثمرين بالبحث عن وسائل متنوعة لتقييم الأثر الاجتماعي والبيئي لاستثماراتهم، ستتزايد الحاجة إلى تحسين البيانات والتحليلات في مجال الاعتبارات البيئية والاجتماعية والحوكمة في الاستثمارات الفردية وعبر المحافظ الكاملة على حد سواء.

تستكمل “كلاريتي إيه آي” نجاح مجموعة بيانات الاستدامة المتاحة حالياً ضمن منصة “علاء الدين” من خلال إضافة تحليلات ونماذج تطلعية إضافية في مجال الاستدامة، مستقاة من البيانات حول الشركات. تشكّل هذه الرؤى مكملاً للإفصاحات التقليدية للشركات في مجال الاعتبارات البيئية والاجتماعية والحوكمة.

يعدّ هذا الاستثمار الخطوة الأحدث من منصة “علاء الدين” التابعة لـ”بلاك روك” التي تواصل الاستثمار في تعزيز قدراتها ذات الصلة بالاستدامة، والتي قامت العام الماضي بإضافة 1200 مقياس للاستدامة وأبرمت شراكات عدة لمشاركة البيانات بهدف مساعدة المستثمرين على فهم الاعتبارات البيئية والاجتماعية والحوكمة، فضلاً عن المخاطر والفرص المناخية المادية.

كذلك، كشفت “بلاك روك” عن منصة “علاء الدين” للمناخ، التي تساعد المستثمرين على فهم المخاطر المناخية واتخاذ الاجراءات المناسبة على ضوئها. تعدّ المنصة أول تطبيق برمجي يقدم للمستثمرين مقاييس هامة بشأن كل من المخاطر المادية للتغير المناخي وخطر الانتقال إلى اقتصاد منخفض الكربون ضمن المحافظ الاستثمارية.

وستنضم “بلاك روك” إلى المستثمرين الحاليين بما في ذلك “دويتشه بورسي”، و”كيبو فنتشرز”، و”موندي فنتشرز”، و”سيافا فنتشرز” ومؤسسة “فاوندرز فاند”.

تجدر الإشارة إلى أنه لم يتم الكشف عن شروط الصفقة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.