منتدى المبادرة السعودية الخضراء

soso khawalda
معارض ومؤتمرات
soso khawalda23 أكتوبر 2021آخر تحديث : منذ 3 أشهر
منتدى المبادرة السعودية الخضراء

مجله مال واعمال – الرياض-افتتح ولي العهد الأمير محمد بن سلمان ، اليوم السبت ، منتدى المبادرة السعودية الخضراء في الرياض ، معلنا أهداف المملكة “الخضراء” الجديدة.

سيناقش المنتدى الجهود البيئية للمملكة العربية السعودية مع ضيوف من بينهم قادة حكوميون رفيعو المستوى وشخصيات دولية.

وقال سمو ولي العهد: “نعلن في هذا المنتدى خارطة طريق المملكة العربية السعودية لحماية البيئة ومواجهة تغير المناخ. وسيكون هذا المنتدى السنوي بمثابة منصة لإطلاق مبادراتنا البيئية الجديدة ورصد تأثير المبادرات المعلن عنها سابقًا”. .

وأضاف: “يسعدني إطلاق مبادرات في قطاع الطاقة ستخفض انبعاثات الكربون بمقدار (278) مليون طن سنويًا بحلول عام 2030 ، وبذلك تزيد طواعية عن ضعف الهدف المعلن والمقدر بنحو (130) مليون طن سنويًا”.

كما أعلن ولي العهد الأمير محمد بن سلمان عن انضمام المملكة إلى التعهد العالمي بشأن الميثان ، “الذي يهدف إلى خفض انبعاثات الميثان عالميًا بنسبة 30 بالمائة”.

كما أعلن ولي العهد عزم المملكة العربية السعودية الانضمام إلى التحالف العالمي للمحيطات ، والتحالف للقضاء على النفايات البلاستيكية في المحيطات والشواطئ ، واتفاقية الرياضة من أجل العمل المناخي ، وإنشاء مركز عالمي للسياحة المستدامة ، ومؤسسة غير هادفة للربح استكشاف البحار والمحيطات.

“أتطلع إلى قمة مبادرة الشرق الأوسط الخضراء التي سنستضيفها بعد غد ، بهدف تضافر وتنسيق الجهود بين دول المنطقة لوضع الخطط اللازمة لبلوغ هدف مبادرة الشرق الأوسط الخضراء”. هو اتمم.

كما سيتحدث وزراء سعوديون آخرون في المنتدى ، لاستكشاف موضوعات محددة حول الأعمال والبيئة ، والحياة البحرية والمحيطية ، وصناعة النفط والغاز.

ويشارك في المنتدى أيضًا رموز الشركات الكبرى ، بما في ذلك بادي بادماناثان من أكوا باور وجاسبر جراف من داي ستار باور يو إس.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.