منتدى المبادرة السعودية الخضراء

معارض ومؤتمرات
23 أكتوبر 2021آخر تحديث : منذ سنتين
منتدى المبادرة السعودية الخضراء

مجله مال واعمال – الرياض-افتتح ولي العهد الأمير محمد بن سلمان ، اليوم السبت ، منتدى المبادرة السعودية الخضراء في الرياض ، معلنا أهداف المملكة “الخضراء” الجديدة.

سيناقش المنتدى الجهود البيئية للمملكة العربية السعودية مع ضيوف من بينهم قادة حكوميون رفيعو المستوى وشخصيات دولية.

وقال سمو ولي العهد: “نعلن في هذا المنتدى خارطة طريق المملكة العربية السعودية لحماية البيئة ومواجهة تغير المناخ. وسيكون هذا المنتدى السنوي بمثابة منصة لإطلاق مبادراتنا البيئية الجديدة ورصد تأثير المبادرات المعلن عنها سابقًا”. .

وأضاف: “يسعدني إطلاق مبادرات في قطاع الطاقة ستخفض انبعاثات الكربون بمقدار (278) مليون طن سنويًا بحلول عام 2030 ، وبذلك تزيد طواعية عن ضعف الهدف المعلن والمقدر بنحو (130) مليون طن سنويًا”.

كما أعلن ولي العهد الأمير محمد بن سلمان عن انضمام المملكة إلى التعهد العالمي بشأن الميثان ، “الذي يهدف إلى خفض انبعاثات الميثان عالميًا بنسبة 30 بالمائة”.

كما أعلن ولي العهد عزم المملكة العربية السعودية الانضمام إلى التحالف العالمي للمحيطات ، والتحالف للقضاء على النفايات البلاستيكية في المحيطات والشواطئ ، واتفاقية الرياضة من أجل العمل المناخي ، وإنشاء مركز عالمي للسياحة المستدامة ، ومؤسسة غير هادفة للربح استكشاف البحار والمحيطات.

“أتطلع إلى قمة مبادرة الشرق الأوسط الخضراء التي سنستضيفها بعد غد ، بهدف تضافر وتنسيق الجهود بين دول المنطقة لوضع الخطط اللازمة لبلوغ هدف مبادرة الشرق الأوسط الخضراء”. هو اتمم.

كما سيتحدث وزراء سعوديون آخرون في المنتدى ، لاستكشاف موضوعات محددة حول الأعمال والبيئة ، والحياة البحرية والمحيطية ، وصناعة النفط والغاز.

ويشارك في المنتدى أيضًا رموز الشركات الكبرى ، بما في ذلك بادي بادماناثان من أكوا باور وجاسبر جراف من داي ستار باور يو إس.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.