مسكنات الألم الطبيعية

soso khawalda
صحة
soso khawalda1 ديسمبر 2021آخر تحديث : منذ 7 أشهر
مسكنات الألم الطبيعية
مرح سمير النجار

يمكن للعديد من الأعشاب والتوابل علاج الالتهاب والحالات الأخرى ذات الصلة. عندما يتعلق الأمر بتخفيف الآلام ، فقد تتفاجأ بما قد يساعدك على الشعور بالتحسن و قد يصلح أن يكون مسكن آلام طبيعي.

  1. كركم

كركم - مجلة مال واعمال

الكركم هو من التوابل التي باللون الأصفر بسبب احتوائها  على مركب الكركمين ، وهو أحد مضادات الأكسدة التي تعمل على حماية الجسم من جزيئات الجذور الحرة التي يمكن أن تتلف الخلايا والأنسجة التي تنتج عنها مشاكل أخرى.

  1. قرنفل

قرنفل - مجلة مال واعمال

قد يساعد القرنفل في تخفيف الغثيان وعلاج نزلات البرد. قد تساعد أيضًا في تخفيف الألم المصاحب للصداع والتهاب المفاصل وآلام الأسنان. يمكن أيضًا استخدام القرنفل كجزء من مسكن الآلام الموضعي. العنصر النشط في القرنفل هو الأوجينول ، وهو مسكن طبيعي للآلام . قد يؤدي فرك كمية صغيرة من زيت القرنفل على لثتك إلى تخفيف آلام الأسنان مؤقتًا حتى تتمكن من الوصول إلى طبيب الأسنان ، لكن يجب على الأشخاص الذين يعانون من اضطرابات النزيف أو الذين يتناولون أدوية مميعة للدم توخي الحذر عند تناول منتجات القرنفل. يمكن أن يزيد زيت القرنفل من خطر حدوث نزيف غير طبيعي.

  1. الكابسيسين

الكابسيسين - مجلة مال واعمال

يستخدم الناس أيضًا الكابسيسين الموجود في الفلفل الحار لتخفيف الآلام بشكل طبيعي. يمكن أن تسبب هذه المادة إحساسًا خفيفًا بالحرق أو الوخز عندما يقوم الشخص بوضعها مباشرة على موقع الألم. تحتوي العديد من منتجات تسكين الآلام على مادة الكابسيسين أيضًا. لم يتأكد الباحثون بعد من سبب تخفيف الألم ، لكن يعتقد البعض أنه يقلل من حساسية الجلد للألم من خلال تخدير مستقبلات الأعصاب الحسية المسؤولة عن الإحساس و الشعور الألم .

  1. زنجبيل

زنجبيل - مجلة مال واعمال

إن تناول 2 جرام من الزنجبيل يوميًا يقلل بشكل طفيف من آلام العضلات الناتجة عن تمارين الرياضية والجري عند تناولها لمدة 5 أيام على الأقل. حاول تضمين الزنجبيل في النظام الغذائي عن طريق إضافة الزنجبيل الخام إلى العصائر أو الشاي أو بشره وإدخاله في العديد من وصفات الطبخ .

5.الكرز

الكرز - مجلة مال واعمال

يعتبر الكرز من المسكنات الطبيعية للألم أيضًا, فهي تعد من الفاكهة ذات اللون الأحمر التي تحتوي على مركبات تعرف باسم الأنثوسيانين. على غرار الأسبرين ، يمنع الأنثوسيانين الالتهاب الذي يسبب الألم. يحتوي الكرز على نسبة عالية من مضادات الأكسدة ، والتي تعتبر رائعة لعلاج التهاب المفاصل. الكرز هو أحد أفضل مسكنات الألم الطبيعية وأكثرها فعالية.

 

6.نعناع

نعناع - مجلة مال واعمال

تحتوي أوراق النعناع على مسكنات قوية ومضادة للالتهابات وخصائص تساعد في تخفيف الألم وتهدئة التشنجات العضلية. مضغ أوراق النعناع لا يساعد فقط على الهضم ولكن له أيضًا تأثير مهدئ الأعصاب و على استرخاء العضلات .

أخصائية التغذية العلاجية:مرح سمير النجار

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.