مستثمر اردني يوقع اتفاقية لتنفيذ قطار الخرطوم

admin
رجال أعمال
admin17 ديسمبر 2011آخر تحديث : منذ 9 سنوات
مستثمر اردني يوقع اتفاقية لتنفيذ قطار الخرطوم

وقع الرئيس التنفيذي لمجموعة الطاهر الاستثمارية فتحي طاهر مع وزير البنى التحتية والمياه السوداني الدكتور احمد 227346f8272da34981de588bd690ee59  - مجلة مال واعمالقاسم اتفاقية لتنفيذ قطار الخرطوم بـ 650 مليون دولار لنقل 750 الف راكب يوميا وفق احدث تقنيات القطارات على مستوى العالم.

واكد الطاهر خلال اجتماع عقد اليوم السبت برئاسة والي الخرطوم عبد الرحمن الخضر ان الدراسات اثبتت ان تنفيذ القطار سيوفر على الحكومة السودانية حوالي 200 مليون دولار سنويا، مبينا ان سير القطار سيكون من ام درمان ووسط البلد وشمال الخرطوم وجنوبها بحيث سيتم الاستغناء عن استخدام الاف السيارات يوميا.

واوضح ان التقنية المستخدمة في القطار مبنية على الوزن الخفيف الذي يمكن من خلاله تنفيذ المشروع بسرعة فائقة من خلال استخدام البنية التحتية المتوفرة حاليا من جسور وبنية تحتية.

من جانبه، قال والي الخرطوم ان مشروع القطار ياتى في اطار توصيات مخرجات المخطط الهيكلي الذى اوصى بادخال خدمة القطارات كواحدة من وسائل النقل الكبيرة التي توجد حلولا جذرية لازمة المرور والمواصلات،مشيرا الى ان التقنية المعروضة تثبت كفاءة عالية في استخدام المصادر المتوفرة ولا تحتاج الى عمليات حفر وتخريب للبنية التحتية.

ويقوم المشروع اساسا على استخدام قاعدة اسمنتية مكونة من 25 سنتمترا وشبكة كهربائية عبر الاسلاك والاعمدة بحث لا يتم اللجوء الى الحفر لاعماق كبيرة تتسبب في اضرار البنى التحتية للمدن.

ووفقا للاتفاقية سيتم تنفيذ المشروع خلال ثلاث سنوات بالتعاون مع شركات اردنية وسعودية واوروبية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.