مرور عقد كامل على مبادرة الحزام والطريق..

mall2
تحت المجهر
mall217 أغسطس 2023آخر تحديث : منذ 8 أشهر
مرور عقد كامل على مبادرة الحزام والطريق..

“مجلس تنمية التجارة هونغ كونغ” يروج لمنصة الأعمال والتبادل التجاري مع دول الشرق الأوسط

دبي، الامارات العربية المتحدة، 16 أغسطس 2023 – تحتفل مبادرة الحزام والطريق، التي تدعمها الآن 152 دولة تمثل 75% من سكان العالم وأكثر من 50% من الناتج المحلي الإجمالي العالمي، بالذكرى السنوية العاشرة خلال العام الجاري 2023.
وتعتبر هونغ كونغ -المشارك النشط منذ فترة طويلة ومساهم في مبادرة الحزام والطريق- منصة رائدة للشركات الدولية لممارسة الأعمال التجارية في إطار مبادرة الحزام والطريق للمساعدة في تحقيق أهداف المبادرة ولتعميق التعاون بين الدول ودعم النمو الاقتصادي في مناطق كثيرة حول العالم بما في ذلك منطقة الشرق الأوسط.
الوصول إلى مبادرة الحزام والطريق عبر هونغ كونغ
ومن جهته، صرح نائب المدير التنفيذي لمجلس تنمية التجارة في هونغ كونغ، الدكتور باتريك لاو: “تعد مبادرة الحزام والطريق مشروع استراتيجياً تم التخطيط له بشكل جيد ودراسته دراسة متأنية بما يشتمل على أهدافه طويلة الأجل.”
وأضاف لاو “إن هذه المبادرة تعكس مسار التنمية في البر الرئيسي للصين وهونغ كونغ وتوفر للمملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة فرصًا للتعاون في الأعمال التجارية وتطوير البنية التحتية حيث ستعمل مبادرة الحزام والطريق على تنمية الأنشطة التجارية بين بلادنا بشكل مستمر.
دور مجلس تنمية تجارة هونغ كونغ في مبادرة الحزام والطريق
وقد صرح الدكتور لاو: “لقد التزم مجلس تنمية تجارة هونغ كونغ على الدوام بتعزيز التعاون التجاري الدولي واغتنام الفرص في إطار مبادرة الحزام والطريق، كما عزز مجلس تنمية تجارة هونغ كونغ من جهوده لإعادة ربط العلاقات التجارية العالمية مع دخول العالم حقبة ما بعد وباء كوفيد19، مستفيدًا من قوة هونغ كونغ كمنصة أعمال وتبادل رائدة في مبادرةالحزام والطريق.
وأوضح لاو: من خلال مكاتبنا الخمسين حول العالم، سيواصل مجلس تنمية تجارة هونغ كونغ تعزيز التعاون التجاري من خلال الأحداث الرئيسية مثل قمة الحزام والطريق، والزيارات المتبادلة من و إلى الاقتصادات الرئيسية للدول الشريكة في مبادرة الحزام والطريق، إضافوة إلى إبرام الصفقات والاتفاقات على مدار العام “.
خدمة إبرام الصفقات لمساعدة الشركات السعودية والإماراتية على الاستفادة من المواهب

وتواصل المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة دورهما كشريكين رئيسيين في مبادرة الحزام والطريق، حيث استمرت العلاقة مع هونغ كونغ في النمو، حيث قال الدكتور لاو: “تشتهر هونغ كونغ كمركز لعقد الصفقات، ويلعب مجلس تنمية التجارة في هونغ كونغ دورًا رئيساً في تسهيل وتنفيذ المشاريع الواعدة للغاية، مما يؤدي إلى ترسيخ مكانة هونغ كونغ كمنصة أعمال دولية لدول الحزام والطريق.
وفد هونغ كونغ لمنطقة الشرق الأوسط ابرم مذكرات تفاهم لتقوية العلاقات المتبادلة في مجالات التمويل والتجارة والتكنولوجيا والاستدامة:
في فبراير 2023، نظم مجلس تنمية التجارة في هونغ كونغ وفداً من قادة الأعمال في منطقة هونغ كونغ الإدارية الخاصة، بقيادة الرئيس التنفيذي لمنطقة هونغ كونغ الإدارية الخاصة السيد جون لي ومسؤولين رئيسيين آخرين، لزيارة المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة بهدف تعزيز الروابط بين هونغ كونغ ودول المنطقة في مجالات مختلفة مثل التجارة والاستثمار. وضم الوفد كبار المسؤولين التنفيذيين من المؤسسات المالية والمنظمين في هونغ كونغ، بالإضافة إلى الشركات الرئيسية في قطاعات التكنولوجيا والابتكار والاستدامة وحلول المدن الذكية حيث تبادل الوفد 13 مذكرة تفاهم / خطاب نوايا للتعاون مع المؤسسات والمنظمات المحلية.
قصص نجاح إماراتية وسعودية
خلال مهمة فبراير الماضي، أعلنت غرف دبي عن إنشاء مكتبها الدولي في هونغ كونغ لدفع النمو الاقتصادي والتجاري المتبادل وتعزيز العلاقات التجارية بين دبي وهونغ كونغ. وسيعمل المكتب على تعزيز التجارة من هونغ كونغ إلى دبي وجذب المزيد من شركات هونغ كونغ إلى الإمارة مع توسيع حضور دبي في منطقة آسيا والمحيط الهادئ. وستشهد الفترة المقبلة تعاوناً بين إمارة دبي ومجلس تنمية تجارة هونغ كونغ وغيرها من المؤسسات الحكومية والقطاع الخاص للاستفادة من النمو المبشر لاقتصاديات دبي وهونغ كونغ.
قمة الحزام والطريق الثامنة في هونغ كونغ
وقال الدكتور لاو: “بعد استئناف السفر الدولي بعد جائحة كورونا، تعود قمة الحزام والطريق إلى الانعقاد بشكل حضوري كامل في الفترة من 13-14 سبتمبر 2023، حيث يمكن لشركات الشرق الأوسط ذات التفكير المتقدم الاستفادة من الفرص الناشئة عن المبادرة، لذلك نحن شجع قادة الأعمال ، ولا سيما أولئك الذين يركزون على الابتكار والتكنولوجيا والتمويل ، على حضور قمة الحزام والطريق الشهر المقبل “.
قمة الحزام والطريق الثامنة:
التاريخ في الفترة من 13-14 سبتمبر 2023
مكان الانعقاد مركز هونغ كونغ للمؤتمرات والمعارض

الموقع الإلكتروني
قمة الحزام والطريق: https://www.beltandroadsummit.hk/conference/bnr/en

برنامج القمة: https://www.beltandroadsummit.hk/conference/bnr/en/programme

قائمة المتحدثين: https://www.beltandroadsummit.hk/conference/bnr/en/speaker

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.