“قابيل”: شركة هندية تدرس إنشاء مشروع لإنتاج الأقمشة بتكلفة مليار جنيه

تحت المجهر
31 يوليو 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
“قابيل”: شركة هندية تدرس إنشاء مشروع لإنتاج الأقمشة بتكلفة مليار جنيه
912966601496093151

أعلن المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، عن دراسة إحدى الشركات الهندية الكبرى العاملة في مجال صناعة الملابس الجاهزة، إنشاء مشروع جديد بالسوق المصري لإنتاج الاقمشة برأس مال مبدئي يبلغ مليار جنيه، مشيرًا إلى أنه من المخطط بدء العمل بالمشروع يناير المقبل وبدء الإنتاج الفعلي بالمشروع نهاية عام 2018.

جاء ذلك خلال لقاء الوزير بوفد شركة “كلاسيك فاشون” والمقامة برأسمال هندى بالمملكة الأردنية برئاسة سانال كومار رئيس مجلس إدارة الشركة، حيث استعرض اللقاء مشروعات الشركة بالأردن والإمارات والمشروعات المستقبلية التي تعتزم الشركة تنفيذها بالسوق المصري في مجالات الغزل والنسيج والزراعة.

وقال الوزير، إن صناعة الغزل والنسيج تأتي ضمن القطاعات الأربعة ذات الأولوية في استراتيجية الوزارة لتعزيز التنمية الصناعية والتجارة الخارجية خلال المرحلة الحالية، مشيرًا إلى أنها تعد من الصناعات كثيفة العمالة والتي يعمل بها اكثر من ثلث القوى العاملة في مصر حاليا.

وأوضح سانال كومار رئيس مجلس إدارة شركة كلاسيك فاشون، إن الشركة تستهدف العمل بالسوق المصري نظرًا للإصلاحات الاقتصادية الضخمة التي تنفذها الحكومة المصرية خلال المرحلة الحالية، والآفاق الاستثمارية والتصديرية الواعدة بالسوق المصري، مشيرًا إلى أن الشركة تجرى حاليا الدراسات المبدئية للمشروع وتستعرض المناطق الصناعية المختلفة في مصر لتحديد مكان إقامة المشروع تمهيدا لبدء العمل مطلع العام المقبل.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.