مركز صحة المرأة في عمان الأهلية ينظم مبادرة صحية توعوية حول السُمنة عند المراهقات

mall2
صحة
mall210 ديسمبر 2022آخر تحديث : منذ شهرين
مركز صحة المرأة في عمان الأهلية ينظم مبادرة صحية توعوية حول السُمنة عند المراهقات

تلبية لتحقيق أهداف الخطة الاستراتيجية لمركز صحة المرأة التابع لكلية التمريض بجامعة عمان الأهلية فيما يخص الوصول للمجتمع المحلي لغايات تمكين المرأة من جميع الجوانب وفي مختلف فئاتها العمرية ، نظم المركز مبادرة صحية توعوية بعنوان: السمنة عند المراهقات وذلك يوم الخميس الموافق 8-12-2022 ،حيث كانت المبادرة تحت إشراف ومشاركة الأستاذ الدكتور إيمان النزلي مديرة مركز صحة المرأة، وبالتنسيق مع المدرسة إيفان صبرا منسقة مادة تمريض صحة الأمومة في كلية التمريض، وطالبتان من الكلية.

واستهدفت المبادرة طالبات المرحلة الثانوية في مدرسة علان الثانوية للبنات/ منطقة زي/السلط.

حيث تم عرض المبادرة التوعوية من قبل الطالبتين فرح محمد النعيمات وآية الراسبية، و تم التركيز في المحاضرة على الممارسات الغذائية الصحية لدى الفتيات في مرحلة المراهقة لما لهذه الفترة من أهمية قصوى للمحافظة على الرشاقة والجسم والوزن المثالي للفتيات.

 كذلك تم الحديث عن أهمية ممارسة الرياضة لما لها من فائدة عظيمة على الجسم والصحة الانجابية والصحة بشكل عام، وتم التركيز ايضاً عن مخاطر زيادة الوزن وأثره على صحة القلب والأوعية الدموية وأهمية الاستمرار في تناول الأطعمة الصحية والاكثار من شرب الماء .

وقد اشتملت المبادرة على أخذ قياسات الوزن وقياسات الطول لحساب مؤشر كتلة الجسم للفتيات من الحضور وتوضيح المعدلات الطبيعية والغير طبيعية للمؤشر .

كما تم توجيه مجموعة من الأسئلة للطالبات وعمل مسابقات لنط الحبل وغيرها مما كان له الأثر المرغوب بتعزيز الاهتمام بالممارسات الصحية السليمة ، كما تم توزيع الجوائز العينية على الطالبات الذين أظهرن تفاعلا إيجابيا عاليا.

وقد أعربت مديرة المدرسة السيدة الفاضلة ميسون الزعبي والمعلمات عن شكرهن وتقديرهن الكبير للجهود الرائعة التي بذلت من الطالبتين والمشرفة السريرية الآنسة ايفان صبرا ومديرة مركز صحة المرأة أ.د. إيمان النزلي، متمنيات المزيد من المبادرات المماثلة.

وتم تكريم الطالبتين وتسليم شهادة شكر لهن من قبل مديرة مركز صحة المرأة تقديراً لتقديمهما للمبادرة التوعوية المفيدة والنافعة للفتيات في هذه المرحة العمرية الهامة جداً.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.