مركز دبي للأمن الإلكتروني يطلق مبادرة “دبي للأبحاث والدراسات السيبرانية”

info
أخبار الإمارات
info28 أكتوبر 2019آخر تحديث : منذ سنتين
مركز دبي للأمن الإلكتروني يطلق مبادرة “دبي للأبحاث والدراسات السيبرانية”

4 4 NEW 13 1 - مجلة مال واعمال

أطلق مركز دبي للأمن الإلكتروني مبادرة دبي للأبحاث والدراسات السيبرانية (Dubai Cyber Think Tank) الأولى من نوعها في منطقة الشرق الأوسط خلال مؤتمر أقيم في فندق العنوان بدبي بحضور عدد من ممثلي الهيئات والدوائر الحكومية والقطاع الخاص في إمارة دبي، بالإضافة إلى مندوبي الصحافة ووسائل الإعلام للتعرف على الخطة المبدئية للمنصة.
وقد تم تدشين هذه المبادرة المبتكرة كمنصة تفاعلية للعصف الذهني والمناقشات بين مركز دبي للأمن الإلكتروني وكافة الهيئات والمؤسسات المشاركة على وضع حلول لمواجهة التحديات الحديثة في الفضاء الرقمي وذلك لطرح التوصيات بالتعاون مع القطاع الخاص والشركاء في القطاع الحكومي.
وأفاد السيد جاسم محمد، رئيس قسم العمليات الأمنية بمركز دبي للأمن الإلكتروني “تهدف منصة دبي للأبحاث والدراسات السيبرانية التابعة لمركز دبي للأمن الإلكتروني لبناء قاعدة للتنسيق بين أفكار وبحوث واقتراحات المركز والمؤسسات والدوائر الحكومية في إمارة دبي على صعيد عملي من خلال مناقشات جماعية رفيعة المستوى وورش عمل لتبادل الأفكار لتحديد حلول مباشرة بعد تحديد أولوياتها حيث تشمل على مواجهة المخاطر والتحديات الإلكترونية الحالية والمستقبلية، وللمساهمة في تطوير أطر وسياسات سباقة للأمن الرقمي لمدينة دبي”.
ويعد إطلاق هذه المنصة في دورتها الأولى بمثابة نقطة انطلاق للاجتماعات الدورية وعقد ورش عمل شهرية بما فيها الإجتماعات والنقاشات التي تضمنها جدول أعمال فعاليات مؤتمر إطلاق المبادرة بين مركز دبي للأمن الإلكتروني والمؤسسات الحكومية بمشاركة استشاريين أخصائيين في الأمن الرقمي.
وستقوم المنصة بمحصلة كل دورة في تتويج جميع نتائج البحوث والدراسات بوضع تقرير شامل ومفصل عن استنتاجاتها التي من شأنها تطوير استراتيجيات ووسائل الأمن الإلكتروني للهيئات الحكومية والخاصة على قدر سواء، بناءً على تقارير توصيات هذه الأبحاث والدراسات العلمية بالإضافة إلى التقارير السنوية التي تستعرض مستخلصات دورات منصة دبي للأبحاث والدراسات السيبرانية ودورها في وضع سياسات جديدة ومبتكرة في هذا المجال.
وأضاف السيد جاسم محمد أن هذه المبادرة تندرج ضمن تفعيل أهم المحاور الإستراتيجية لمركز دبي للأمن الإلكتروني والتي تكمن في تأسيس شراكات فعالة مع كافة الهيئات والمؤسسات المحلية في دبي لمواجهة التهديدات والمخاطر في مجال الفضاء الإلكتروني لتحقيق رؤية حكومة دبي في تطوير وتنفيذ السياسات والمبادرات الهادفة إلى التعامل مع تحديات الأمن الإلكتروني وبناء فضاء رقمي آمن ومرن لمدينة دبي ودولة الإمارات العربية المتحدة بكافة قطاعاتها الحكومية والخاصة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.