حكومة الإمارات الذكية تشرك المتعاملين في تطوير بوابتها

أخبار الإمارات
8 يوليو 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
حكومة الإمارات الذكية تشرك المتعاملين في تطوير بوابتها

30

أجرت حكومة الإمارات الذكية بعض التغييرات على البوابة الرسمية لحكومة دولة الإمارات government.ae (حكومة.امارات) استجابة للعديد من المداخلات الجماهيرية التي أرسلها المستخدمون عبر منتدى النقاش ومدونة الحكومة وقنوات التواصل العصرية الأخرى كحساب الحكومة على فيسبوك وتويتر وغيرهما. ورغبة منها في إشراك أكبر عدد ممكن من المستخدمين في تلك التحسينات، أطلقت حكومة الإمارات الذكية استبياناً خاصاً بجمع آراء الناس حول البوابة من حيث الشكل والمضمون والوظائف المختلفة، وجرى توزيع الاستبيان من خلال رابط إلكتروني موجود على البوابة نفسها.

توقعات

ويتضمن الاستبيان الطلب من المتعاملين تحديد ما يتوقعونه من البوابة، ولا سيما فيما يتعلق بسهولة الاستخدام والوصول وغنى المحتوى. وبهدف تحفيز المتعاملين على التفاعل مع هذا الاستبيان وتقديم أفضل الآراء والاقتراحات لديهم، تم تخصيص خمس جوائز لأفضل خمسة اقتراحات تطويرية تسهم سواء من حيث المحتوى أو من حيث التصميم والخدمات التي يوفرها.

وقال حمد عبيد المنصوري، مدير عام حكومة الإمارات الذكية، ومدير عام الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات: «نسعى من خلال هذا الاستبيان إلى تجسيد مبدأ المشاركة الإلكترونية التي تعزز التفاعل بين الحكومة والجمهور، وتجعل الجميع شركاء في تحسين الخدمات. ولنا في قيادتنا الرشيدة خير مثال على ذلك، حيث نرى كيف أن صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، يشجع النقاشات الجماهيرية من خلال حسابات سموه على فيسبوك وتويتر وعبر قنوات أخرى».

وأضاف: نرغب في تلقّي أكبر عدد ممكن من الملاحظات، ونعد المتعاملين الذين يستخدمون البوابة الرسمية للحكومة بأن تجد ملاحظاتهم آذاناً صاغية لدى فرق العمل التي ستعمل على تحليل آراء الجمهور وتحويلها إلى توصيات عملية، وبرامج لتحسين الأداء وتطوير الخدمات. ونحن على ثقة بأن المستخدمين هم أفضل من يعبّر عن احتياجاتهم وتطلعاتهم في هذا الشأن.

تغييرات

وتتضمن البوابة الإلكترونية لدولة الإمارت بحلتها الجديدة أبواباً جديدة، وتغييرات في الشكل واللون بما يعكس الهوية الوطنية، ومعلومات شاملة ومفصلة عن كل الخدمات المقدمة من قبل جميع الوزارات والهيئات الحكومية لمختلف شراح المتعاملين بمن فيهم الأفراد والشركات وزوار دولة الإمارات العربية المتحدة.

وتوفر البوابة مصدراً موثوقاً لكل ما يتعلق بتاريخ وثقافة وتراث الدولة بالإضافة إلى أبرز المعالم السياحية. وتتيح البوابة من خلال منصة شارك إمكانية التفاعل المباشر مع المستخدمين، وتقديم مجموعة متكاملة من قنوات التواصل بما فيها نظام الشكاوى والاقتراحات، وحسابات التواصل الاجتماعي لكل الجهات الحكومية فضلاً عن المدونة والمنتدى المفتوح للمشاركة على مدار الساعة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.