محمد بن سليم: الشراكة الجديدة بين منظمة الإمارات للسيارات والدراجات النارية وهيئة كهرباء ومياه دبي يمكن أن تشكل خطوة مستدامة في عالم الراليات

info
أخبار الإمارات
info20 فبراير 2021آخر تحديث : منذ أسبوعين
محمد بن سليم: الشراكة الجديدة بين منظمة الإمارات للسيارات والدراجات النارية وهيئة كهرباء ومياه دبي يمكن أن تشكل خطوة مستدامة في عالم الراليات

انطلاق رالي دبي الصحراوي

Fahad Al Musallam Aishwarya Pissay - مجلة مال واعمال

مال واعمال – دبي، الامارات العربية المتحدة، 18 فبراير 2021: تجري الاستعدادات على قدم وساق لانطلاق رالي دبي الصحراوي برعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد امارة دبي، وذلك خلال الفترة من 18 – 20 فبراير الحالي.

ويستعرض رالي دبي الصحراوي في العادة معدن ومهارة الفائزين بألقاب بطولة كأس العالم للراليات الصحراوية، فيما سنشهد توقعات عالية مرة أخرى خلال عطلة نهاية الأسبوع الحالي عند انطلاق النسخة الرابعة من هذا الحدث الرياضي العالمي في صحراء القدرة بدبي.

وكانت بطولة كأس العالم للراليات الصحراوية (فيا) قد انطلقت هذا العام برالي الغابات الشمالية حيث درجة الحرارة دون الصفر في شمال روسيا، ووصل إلى دبي قادماً من هناك المتسابق دينيس كروتوف الذي أخفق في إنهاء الرالي بنجاح بعد أن تعطلت سيارته في الجروف الثلجية.

وشارك كروتوف في المغامرة الثلجية الملاح كونستانتين زيلتوف على متن سيارة فريق إكس – ريد ميني جون كوبر ووركس رالي، والذي شارك سابقاً مرتين مع فلاديمير فاسيلييف الفائز بلقب الجولة الأولى، وساعده بالفوز بلقب رالي أبوظبي الصحراوي.

يذكر ان الفائزين بلقب النسخ الثلاث الأولى من رالي دبي الصحراوي مضوا قدما للفوز بلقب بطولة كأس العالم للراليات الصحراوية في فئاتهم, ويشارك في رالي هذا العام بطل الدراجات النارية لعام 2018 الاماراتي محمد البلوشي والذي سينطلق من المركز السابع من بين 43 دراجا مشاركا في بطولة كأس العالم للدراجات النارية (فيم) هذا العام.

ويحظى رالي دبي الصحراوي 2021 بدعم هيئة كهرباء ومياه دبي ومجمع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية والشركة العربية للسيارات نيسان.

ويقع مقر الرالي الجديد في مركز الابتكار التابع لهيئة كهرباء ومياه دبي في مجمع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية، وسيدخل الرالي سجلات الأرقام القياسية الأسبوع المقبل كأول رالي في بطولة كأس العالم للراليات الصحراوية يقام باستخدام الطاقة الشمسية المستدامة.

وفي هذا السياق، قال محمد بن سليم، رئيس منظمة الإمارات للسيارات والدراجات النارية، ونائب رئيس الاتحاد الدولي للسيارات (فيا) للرياضة: “نحن سعداء للغاية لريادتها في مجال الاستدامة. ونتوقع رالي كأس عالم آخر القيام بنفس الخطوة”.

اقرا ايضا:دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري في دبي تُوقِّع اتفاقية مع مركز البيانات للحلول المتكاملة (مورو)

من ناحيته قال ميشال عياط، الرئيس التنفيذي – الشركة العربية للسيارات : ” يسهم هذا الحدث البارز في تعزيز المكانة العالمية الرائدة التي تتمتع بها الإمارة في عالم الرياضة. وبصفتها الراعي الرسمي للسيارات، تدعم مجموعة عبدالواحد الرستماني باستمرار مثل هذه الأحداث المهمة، إننا نرى في 2021 عام الانتعاش وعودة الحياة إلى طبيعتها المعهودة، مع تأكيدنا على أن رعايتنا لهذا السباق مرة أخرى يعدّ شرفاً كبيراً وامتيازًا عالياً، خاصة وأنه يأتي في إطار مبادرات قيادتنا الرشيدة لدعم الأحداث الدولية الهادفة إلى ترسيخ تأثير دبي على المستويين الإقليمي والعالمي”.

وستنطلق مرحلة كهرباء ومياه دبي البالغ مسافتها 192 كم يوم الجمعة القادم، وستمر عبر كثبان صحراء القدرة وتشكل اختبارا صعبا ومهما لمهارات القيادة الصحراوية والقوة الميكانيكية، وبعد توقف ليلي سيعاود الناجون انطلاقهم السبت لاجتياز مرحلة الشركة العربية للسيارات نيسان الخاصة ومسافتها 194 كم حتى النهاية في مركز الابتكار.

وبعد فوز المتسابق البولندي جاكوب بريزيغونسكي مرات متتالية، يتطلع اثنين من أبرز السائقين في العالم العربي وهما الاماراتي خالد القاسمي والسعودي يزيد الراجحي للفوز بلقب الرالي والحيلولة دون فوز سائق من خارج المنطقة للمرة الثالثة.

وسيقود المتسابق الاماراتي خالد القاسمي مع ملاحه الألماني ديرك فون زيتزيفيتس سيارة فريق أبوظبي ريسينغ بيجو 3008 دي كيه آر، بينما سيقود المتسابق السعودي يزيد الراجحي مع ملاح البريطاني مايكل أور سيارة تويوتا هايلوكس أوفردرايف.

ويسعى للقيام بأداء قوي آخر في رالي هذا العام المتسابق السعودي ياسر بن سعيدان وملاحه السلوفاكي ماريك سايكورا على متن سيارة فورد اف 1 50 إيفو.

وينافس في الجولة الثانية من بطولة كأس العالم للراليات الصحراوية (فيا) للسيارات 15 سيارة باغي يقودها نخبة من أبرع السائقين في العالم ومنهم البريطاني كونراد راتنباخ بسيارو زفير في الفئة تي 3، والسائق السعودي صالح السيف بسيارة مافريك اكس 3 في فئة تي 4 ومنافسه العتيد الفرنسي الفائز بنفس الفئة في الجولة الاولى كلود فورنيير، ونجم الدراجات النارية الاسباني الذي انتقل ليقود سيارة بالدفع باربع عجلات والفائز 13 مرة بلقب بطولة ترايالز شامبيون.

وتضم قائمة الدراجين الذين سيتنافسون للفوز بلقب فاتحة جولات بطولة كأس العالم للدراجات النارية (فيم) في دبي هذا العام الدراج الجنوب افريقي آرون مير الفائز بلقب العام الماضي على متن دراجه هوندا ومواطنه مارك اكرمان الفائز بلقب عام 2017 على متن دراجة هوسكفارنا، والدراج الاماراتي سلطان البلوشي والبريطاني سام سميث على متن دراجة كيه تي أم.

واستقطبت هذه البطولة أيضاً الدراج الليثواني أروناس جيلازنينكاس والسعودي مشعل الغنيم والدراج البريطاني جيمس هيلير الفائز بسباق آيل أوف مان تي تي الذي يستعد للمشاركة في رالي داكار العام المقبل.

ومن المملكة العربية السعودية ينافس ثلاثة دراجين هم هيثم التويجري وفيصل السويح وعبد المجيد الخليفي وهاني النومسي الذين يطمحون للفوز والحيلولة دون فوز الدراج الكويتي فهد المسلم للمرة الثالثة. وكانت اعطال ميكانيكية في القسم الأول حالت دون مساعي المسلم للفوز باللقب هاتريك عام 2019.

وتشارك الكويتية سراح خريبات مع أربع سيدات في فئة الدراجات النارية وهن مارغوت لوبيرا فاري من أندورا، والهولندية ميريام بول والهندية اشواريا بيساي التي تنافس مرة ثانية في الحدث.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.