“محاكم دبي” تجري تعديلات على خدمات المقيمين والمستثمرين

info
أخبار الإمارات
info1 أغسطس 2019آخر تحديث : منذ سنتين
“محاكم دبي” تجري تعديلات على خدمات المقيمين والمستثمرين

1024 1 - مجلة مال واعمال

أدخلت محاكم مركز دبي المالي العالمي تغييرات في قواعد تسجيل الوصايا؛ لتستوعب الآن أصول المقيمين والمستثمرين من مختلف إمارات الدولة، إلى جانب الأصول الموجودة خارج حدود دولة الإمارات العربية المتحدة.

ووفقاً لبيان صحفي، دخلت هذه التعديلات حيز التنفيذ اعتباراً من 1 يوليو 2019.

وأكد مركز خدمة الوصايا التابع لمحاكم مركز دبي المالي العالمي إمكانية تعديل الوصايا المسجلة لديها مجاناً، حتى موعد حددته بنهاية أغسطس 2019، لتشمل الأصول والموجودات الواقعة ضمن حدود دولة الإمارات وخارجها.

وقال القاضي زكي بن عزمي، رئيس محاكم مركز دبي المالي العالمي: “مع وجود نحو 8 ملايين وافد مقيم في دولة الإمارات، أقرت حكومة دبي ومحاكم مركز دبي المالي العالمي بوجود حاجة إلى حل قانوني مبتكر لتوفير راحة البال للمقيمين والمستثمرين من غير المسلمين، فضلاً عن تعزيز جاذبية دبي والإمارات العربية المتحدة كوجهة للمواهب والاستثمارات الأجنبية.

وتابع: إدراكاً لهذا الطلب المتزايد قمنا بتعديل قواعدنا لتوسيع نطاق هذه الخدمة العامة؛ لتشمل الآن الأصول من مختلف إمارات الدولة وخارجها».

ومنذ بدء هذه الخدمة عام 2015، سجلت محاكم مركز دبي المالي العالمي أكثر من 5000 وصية، مع أكثر من 85 محامياً، يمثلون أكثر من 80 شركة محاماة مسجلة ومعتمدة لصياغة الوصايا، سواء من داخل الإمارات أو خارجها.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.