مؤشرات إيجابية لسوق العقارات السكنية في دبي

أخبار الإمارات
14 أبريل 2020آخر تحديث : منذ 4 سنوات
مؤشرات إيجابية لسوق العقارات السكنية في دبي

2020414043535701W - مجلة مال واعمال

أظهر سوق العقارات في دبي، بعض المؤشرات الإيجابية خلال الربع الأول من عام 2020، تجلت من خلال الارتفاع السنوي في حجم المبيعات، وتباطؤ وتيرة انخفاض قيمة العقارات في جميع مناطق الإمارة، ولكن على الرغم من ذلك، فإنه من المرجح أن تظهر نتائج وتداعيات أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد «كوفيد-19»، بشكلٍ ملحوظ في الربع الثاني من هذا العام، وفق أحدث تقرير صادر عن شركة وحسب التقرير، شهد الربع الأول إطلاق 4458 وحدة سكنية جديدة في مختلف مناطق التملك الحر، مقارنةً بـ 6328 وحدة سكنية للفترة ذاتها من عام 2019، بتراجع واضح نسبته 30%، وبانخفاضٍ أكبر إذا ما قورن بالربع الأول من عام 2018، الذي شهد إطلاق أكثر من 12 ألف وحدة سكنية جديدة.
قال كريس هوبدن، رئيس الاستشارات الاستراتيجية لدى تشيسترتنس الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: «شهد قطاع العقارات السكنية في دبي مرونة واضحة مع بداية عام 2020، بالتزامن مع الزيادة السنوية في حجم المبيعات، التي تسهم في خلق حالة من التفاؤل لدى المشترين».
وأضاف: «إن معرفة التأثير الفعلي لفيروس كورونا المستجد «كوفيد-19» على القطاع العقاري، مرهون بشكلٍ كبير بالفترة الزمنية لاستمرار تفشي هذا الفيروس، وطبيعة الاستجابة العامة للسيطرة عليه».

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.