محادثات مطولة لإنهاء جمود إنتاج النفط

soso khawalda
fbmjo
soso khawalda18 يوليو 2021آخر تحديث : منذ سنة واحدة
محادثات مطولة لإنهاء جمود إنتاج النفط
محادثات مطولة لإنهاء جمود إنتاج النفط

مال واعمال -دبي، الإمارات العربية المتحدة ، 18 يوليو 2021 – يعقد وزراء من أوبك + ، تحالف منتجي النفط بقيادة السعودية وروسيا ، اجتماعا خاصا يوم الأحد لإنهاء الجمود بشأن المرحلة التالية من زيادات الإنتاج.

ومن المتوقع أن يوافق الاجتماع على زيادة إنتاج النفط بنحو 400 ألف برميل يوميًا اعتبارًا من الشهر المقبل ، على الرغم من أنه سيتم الانتهاء من الشروط الدقيقة في المحادثات.

رفضت الإمارات هذا الشهر خططًا لزيادة الإنتاج ، والتي أيدتها بقية أعضاء التحالف البالغ عددهم 23 عضوًا ، ما لم تكن هناك زيادة في مستوى خط الأساس الذي يتم من خلاله حساب إنتاجها. من غير المعروف ما إذا كان الاجتماع الخاص سيناقش مستويات خط الأساس.

تريد المملكة العربية السعودية تمديد شروط المرحلة التالية من زيادة المعروض من أوبك + ، على الأقل حتى نهاية العام وربما إلى ما بعد نهاية ترتيب أوبك + الحالي في أبريل المقبل.

دعا وزير الطاقة السعودي الأمير عبد العزيز بن سلمان باستمرار إلى توخي الحذر في الجولة القادمة من الزيادات ، في ضوء التهديد المستمر من COVID-19 وتأثيره المحتمل على الاقتصاد العالمي والطلب على النفط.

على الرغم من أن الطلب قد تعافى بقوة في الأشهر الأخيرة ، واقتربت المخزونات العالمية من متوسط ​​الخمس سنوات الذي يحمله أوبك + كمعيار ، لا تزال المملكة العربية السعودية والمنتجين الآخرين قلقين بشأن الصدمات المحتملة في السوق العالمية من عمليات الإغلاق الجديدة ، فضلاً عن عودة محتملة النفط الإيراني في السوق.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.