مجموعة ترانس جارد على قائمة المرشحين المختصرة للجائزة العربية للمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات

أخبار الشركات
1 سبتمبر 2019آخر تحديث : منذ 4 سنوات
مجموعة ترانس جارد على قائمة المرشحين المختصرة للجائزة العربية للمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات

تعزز هذه الجائزة المرموقة مكانة ترانس جارد كشركة رائدة إقليمياً ذات طموحات عالمية

unnamed 1 - مجلة مال واعمال

أعلنت مجموعة ترانس جارد  أنها باتت على قائمة المرشحين المختصرة للدورة السنوية الثانية عشرة من الجائزة العربية للمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات؛ وهي واحدة من ثلاثة مرشحين فقط في فئة “الكبار”. وستعلن أسماء الفائزين خلال حفل رسمي يقام في الثاني من شهر أكتوبر.

وتعليقاً على ذلك قال السيد غريغ وارد، المدير التنفيذي لمجموعة ترانس جارد: “إن ترشحنا على القائمة المختصرة للجائزة العربية للمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات خير شهادة على حسن أداء برنامجنا الشامل في مجال المسؤولية الاجتماعية للشركة، ويمثل مقارنة معيارية لجهودنا بالمقارنة مع منافسينا على المستوى العالمي. ونحن سعداء جداً بهذا الترشيح والتقدير لجهدنا.”

وجدير بالذكر أن برنامج المسؤولية الاجتماعية لدى مجموعة ترانس جارد، المعروف باسم حلم 2020، يرمي إلى التقليل من النفايات والحفاظ على البيئة وتحقيق رفاه الأفراد، وبناء شراكات مستدامة وتعزيزها، وترك اثر إيجابي قابل للقياس على المجتمع بحلول 2020 وما وراء ذلك. وهو برنامج ينسجم مع رؤية ترانس جارد، ويمثل تعهداً بأن تخدم الشركة الصالح العالم للمجتمع الذي تعمل في كنفه، وذلك من خلال جمع الأفراد والموارد معاً لتحقيق القيمة.

في هذا السياق، أدلت لينا تير لاري، مديرة قسم التسويق والمسؤولية الاجتماعية للشركة، بتصريح جاء فيه: “أن جهود المسؤولية الاجتماعية للشركة، التي تمثل ركناً أساسياً من أركان عملنا، تقع في صميم الطريقة التي تمارس بها ترانس جارد أعمالها. ولا شك أن حصول جهودنا على هذا التقدير أمام الناس لهو شيء رائع، لكن الأكثر روعة هو أن الجائزة العربية للمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات توفر لنا نقطة انطلاق حيوية لإبراز الأهمية الاستراتيجية لمبادرات الاستدامة والرفاه. وهذه مسؤوليتنا كقادة للسوق، ونفخر بمواصلتنا تقديم معايير تحتذى على مستوى المنطقة.”

من جهة أخرى، أطلقت ترانس جارد هذا العام عدة مبادرات جديدة في إطار استراتيجيتها الخاصة بالمسؤولية الاجتماعية للشركة وحلم 2020، ومنها برنامج لإعادة تدوير المياه يعمل على إعادة استخدام الماء المتكثف من وحدات التبريد في أعمال التنظيف والري (كتنظيف الممرات وغسل السيارات وسقاية جدار النباتات الخضراء)، وإقامة حدائق مستدامة في مختلف مساكن ترانس جارد، وذلك بإعادة استخدام القوارير البلاستيكية كأحواض وأوانٍ لزراعة الأزهار. فضلاً عن ذلك، يتجاوز عدد الأنشطة التي يتضمنها تقويم أنشطة المسؤولية الاجتماعية للشركة الخاص بموظفي ترانس جارد في المواقع 300 نشاط كل شهر في مختلف مساكن موظفي الشركة.

أما رانيا تايه، رئيسة قسم المسؤولية الاجتماعية للشركة، فقالت: “إن قائمة الأنشطة الترفيهية الحافلة بالبرامج، بدء من أمسيات الأفلام الثقافية والتوعوية إلى الاحتفالات بالأعياد الوطنية والفعاليات الرياضية، وبينهما أشياء أخرى كثيرة، توفر لموظفينا فرصة للتواصل مع زملائهم في العمل والمشاركة في الهوايات والأنشطة التي يستمتعون بها. وما هذه الأنشطة إلا جزء يسير من مزايا الرفاه التي نقدمها لموظفينا. كما ننوي توسيع نطاق برنامج المسؤولية الاجتماعية للشركة أكثر فأكثر في السنوات القادمة، واشعر بالحماس والتفاؤل حيال الأثر الإيجابي الذي ستظل ترانس جارد تحققه في مجتمعنا.”

وختاماً فإن الجائزة العربية للمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات تعد أرفع منابر الاستدامة رقياً وتقديراً على مستوى المنطقة؛ إذ يحظى برنامجها بالتقدير والاعتراف على نطاق واسع من حيث تطبيقها لأكثر المعايير صرامة وشمولاً على متلقي الجائزة، كالمبادئ العشرة للاتفاق العالمي للأمم المتحدة والمبادرة العالمية لإعداد المعايير والنموذج الأوربي لإدارة الجودة.

وجدير بالذكر أن برنامج المسؤولية الاجتماعية لدى مجموعة ترانس جارد، المعروف باسم حلم 2020، يرمي إلى التقليل من النفايات والحفاظ على البيئة وتحقيق رفاه الأفراد، وبناء شراكات مستدامة وتعزيزها، وترك اثر إيجابي قابل للقياس على المجتمع بحلول 2020 وما وراء ذلك.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.