مبيعات بيض عيد الفصح ” ترتفع بنسبة 50٪ تقريبًا “

info
أخبار المال و الاعمالدولي
info30 مارس 2021آخر تحديث : منذ 4 أشهر
مبيعات بيض عيد الفصح ” ترتفع بنسبة 50٪ تقريبًا “
مبيعات بيض عيد الفصح

مال واعمال – الامارات 30 مارس 2021 – يشير بحث إلى أن المستهلكين يتدفقون قبل عيد الفصح حيث يستعد الناس لاحتفالات نهاية الأسبوع وسط تخفيف قيود الإغلاق.

حيث ارتفعت مبيعات بيض عيد الفصح بمقدار 48 مليون جنيه إسترليني ، حيث ارتفعت بنسبة 50 ٪ تقريبًا لتصل إلى 153 مليون جنيه إسترليني مقارنة بالعام الماضي ، وفقًا لأرقام المحللين Kantar.

وفي الوقت نفسه ، أنفق المتسوقون بالفعل 37 مليون جنيه إسترليني على الكعك المتقاطع الساخن.

وقال القنطار: “هناك مؤشرات على قيام الناس بجهد خاص ، بل رمزي ، هذا العام”.

وقال فريزر ماكيفيت ، رئيس قسم تجارة التجزئة والمستهلكين في Kantar: “قد يظهر الأجداد بمكافآت إضافية بعد 12 شهرًا من القيود”.

وتعكس الأرقام البيانات الواردة من M&S التي تفيد بأن مبيعات مجموعتها الموسعة من هدايا عيد الفصح عبر الإنترنت ارتفعت بنسبة 3،000٪ ، بينما ارتفعت مبيعات بيض عيد الفصح بنسبة 86٪.

وقال السيد ماكيفيت: “درجات الحرارة الأكثر دفئًا والأمسيات الخفيفة تعني أن الكثير منا يخطط للقاءات في الهواء الطلق خلال عطلة نهاية الأسبوع الطويلة”.

هذا ويندفع المتسوقون لشراء أشجار عيد الفصح مع تخفيف الإغلاق
مرحلة مبيعات التجزئة انتعاش جزئي في فبراير
ووفقًا للمسح ، يتطلع 61٪ من الأشخاص إلى التواصل مع الأصدقاء مرة أخرى ، ويخطط 23٪ من الأسر للتخلص من الغبار عن حفل الشواء خلال عطلة نهاية الأسبوع إذا سمح الطقس بذلك.

اقترحت الأبحاث التي أجرتها Sainsbury’s التي نُشرت الأسبوع الماضي أن ثلاثة من كل خمسة أشخاص يخططون لاستضافة غداء عيد الفصح في الخارج ، بينما قال أربعة من كل خمسة إنه إذا كان الطقس رطبًا فلن يمنعهم ذلك من المضي قدمًا في خططهم الخارجية.

في غضون ذلك ، قالت أكثر من نصف الأسر إنها ستستبدل مشوي عيد الفصح بوجبة غداء أقل تقليدية في نهاية هذا الأسبوع ، لتحقيق أقصى استفادة من قاعدة الستة ، التي تسمح للعائلات والأصدقاء بالاحتفال في حديقتهم.

ثلث يخطط لحفلات الشواء ، وفقًا لـ Sainsbury ، في حين أن الربع سيطلب الوجبات السريعة والخامس سيكون في نزهات.

قسيمة مبيعات البقالة
بعد تعزيز عيد الفصح ، ارتفعت مبيعات البقالة بنسبة 7.4٪ في 12 أسبوعًا حتى 21 مارس مقارنة بالعام السابق ، على الرغم من أن هذا كان تباطؤًا ملحوظًا مقارنة بالأشهر السابقة.

في الواقع ، تراجعت المبيعات بنسبة 3٪ في الأسابيع الأربعة حتى 21 مارس مقارنة بالعام السابق.

لكن هذا كان أول إغلاق وطني عندما قام المتسوقون القلقون بتجريد أرفف المتاجر في بداية الوباء.

وأشار ماكفيت: “في هذا الوقت من العام الماضي ، كان البريطانيون يتأقلمون مع إغلاق المدارس والمكاتب والقيام برحلات إضافية إلى السوبر ماركت لملء خزائنهم من أجل الإغلاق”.

“لوضع ذلك في السياق ، قام المتسوقون برحلات أقل إلى السوبر ماركت هذا الشهر بمقدار 117 مليونًا مقارنة بتلك الأسابيع المشحونة في مارس 2020.”

وقال إنه من أجل الصورة الأكبر كان من المهم النظر إلى الأرقام فيما يتعلق بأرقام النمو لمدة عامين.

وقال: “بينما تباطأ نمو البقالة مقارنة بعام 2020 ، لا تزال المبيعات أعلى بكثير من نفس الـ 12 أسبوعًا في عام 2019 – بزيادة 15.6٪”.

“مع استمرار القيود على تناول الطعام بالخارج ، أنفقت الأسرة المتوسطة 134 جنيهًا إسترلينيًا إضافية على البقالة المنزلية مقارنة بهذه الفترة قبل عامين.”

أداء السوبر ماركت
شهدت أيسلندا أقوى نمو خلال الفترة – باستثناء Ocado عبر الإنترنت فقط – مع قفزة في المبيعات بنسبة 14.3٪.

كان Aldi هو الأسوأ أداء بنمو 1.5٪ فقط في فترة الـ 12 أسبوعًا.

زادت مبيعات Tesco بنسبة 8.5٪ واكتسبت حصة للاستحواذ على 27.1٪ من السوق ، بزيادة 0.3 نقطة مئوية عن العام.

رفعت Asda حصتها السوقية من 15.0٪ إلى 15.1٪.

شهدت زيادة مبيعات Ocado ارتفاعًا بنسبة 33.9٪ ، لكن مبيعات البقالة عبر الإنترنت تباطأت في الأسابيع الأربعة الماضية ، مع وجود مؤشرات على عودة المتسوقين إلى المتاجر الفعلية.

تشير أرقام القنطار إلى أن المتسوقين قاموا بـ 13 مليون رحلة إضافية إلى محلات السوبر ماركت هذا الشهر مقارنة بشهر فبراير.

وقالت إن الثقة عادت بشكل خاص بين الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 65 عامًا ، حيث قدمت الفئة العمرية 143000 طلب شراء عبر الإنترنت أقل.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.