البنوك تتأهب للحصول على 180 مليار دولار من “الهاوية”

بنوك
30 مارس 2021آخر تحديث : منذ 3 سنوات
البنوك تتأهب للحصول على 180 مليار دولار من “الهاوية”
البنوك تتأهب للحصول على 180 مليار دولار

مال واعمال – الاردن في 30 مارس 2021 -يعمل كبار المصرفيين على تطوير خطط للتغلب على “الهاوية” البالغة 180 مليار دولار لإعادة التمويل للمساعدة في تجنب الارتفاع الحاد في تكلفة الاقتراض للأسر والشركات.
وتقدم تسهيلات القروض الطارئة التي تم تقديمها خلال أزمة COVID-19 العام الماضي من قبل بنك الاحتياطي الأسترالي قروضًا للبنوك بنسبة 0.1 في المائة لمدة تصل إلى ثلاث سنوات للمساعدة في توسيع الائتمان الرخيص للاقتصاد.
ويقول جو داوسون ، أمين صندوق Westpac ، إن البنك رفع نسبة الودائع إلى التمويل إلى 80 في المائة لمواجهة تحدي الديون.
ومن المحتمل أن تنتهي صلاحية ما يسمى بتسهيلات التمويل لأجل في يونيو وستحتاج البنوك التجارية إلى استبدال التمويل بقروض جملة أغلى في 2023 و 2024.
وقال جو داوسون أمين صندوق وستباك إن البنك يسعى لتجنب “منحدر كبير لإعادة التمويل في غضون ثلاث سنوات” من خلال بناء ودائعه وتأجيل استحقاق اقتراض الجملة في المستقبل في أسواق السندات الدولية.
وقالت لمجلة The Australian Financial Review Banking Summit: “لا أتوقع أن يكون هناك تأثير هائل في السوق في تلك المرحلة” .
وأضافت أن وستباك زادت نسبة الودائع إلى التمويل لديها إلى 80 في المائة ، من 73 في المائة قبل الوباء.
وقالت السيدة داوسون: “أحد الاعتبارات المهمة هو حجم الودائع التي نمت أيضًا خلال هذه الفترة الزمنية ، والمرونة التي سمحت لنا فيما يتعلق بالميزانية العمومية الإجمالية”.
أفضل الممارسات في العالم
تسببت مدفوعات التحفيز الحكومية وانخفاض أسعار الفائدة والادخار الاحترازي من قبل المستهلكين في تدفق الودائع في البنوك الكبرى منذ إصابة COVID-19 العام الماضي.
وقال المدير العام للتمويل والسيولة في بنك الكومنولث الأسترالي ، كايلي روب ، إن البنك قد يسدد بعض تمويل بنك الاحتياطي الأسترالي مبكرًا.
“هذا كل التمويل لمدة ثلاث سنوات ؛ يمكننا بالتأكيد سدادها مبكرًا ، والتي أعتقد أنها ستكون إحدى الآليات المتاحة لتجنب الجرف ، إدارة النضج الخاصة بك ، ”
وقالت إن بنك الكومنولث ، الذي سيحتاج إلى استبدال حوالي 40 مليار دولار مقترض من بنك الاحتياطي الأسترالي ، من المرجح أن يصدر سندات طويلة الأجل لمستثمري الديون الدولية لمدة تتراوح بين سبع و 12 عامًا لتجنب التعرض المفرط لمهلة الثلاث سنوات.
وقالت إنه مع بدء تباطؤ نمو الودائع ، من المرجح أن “يتجه البنك أكثر قليلاً إلى الأسواق الدولية” لجمع تمويل طويل الأجل من مستثمري الديون في النصف الثاني من هذا العام.
وقد أدى الأداء المتميز لأستراليا في إدارة الوباء إلى تعزيز السمعة الدولية لمؤسسات البلد وتم الاعتراف به أيضًا من قبل مستثمري الديون في الولايات المتحدة وأوروبا.

هذا وكان يُنظر إلى الاستجابة الأسترالية لكل من الأزمة الصحية لفيروس كورونا والأزمة الاقتصادية على أنها أفضل الممارسات في العالم ، ونحن بالتأكيد نرى أن ذلك ينعكس على مواقف المستثمرين تجاه إصداراتنا التي نطرحها في السوق” قالت.
وقالت السيدة روب: “لا يزال هناك عرض قوي للغاية للحصول على الائتمان الأسترالي.”
“الملف الائتماني والاستجابة الساحقة من المستثمرين الدوليين هي أن حل” Team Australia “هنا ، وفي الحقيقة ، التنسيق بين الحكومة الفيدرالية وحكومات الولايات والهيئات التنظيمية والصناعة كان على مستوى عالمي تمامًا ، وأعتقد أنه سلط الضوء على المرونة من الاقتصاد الأسترالي استجابةً وملف الائتمان “.
لم يكن المصرفيون في أسواق رأس المال قلقين بشأن الارتفاع الأخير في عائدات السندات العالمية ، بحجة أنه يعكس نموًا اقتصاديًا أقوى وتوقعات تضخم.
وقالت داوسون: “حقًا ، الزيادة في منحنى العائد هي استجابة لتوقعات التضخم وتوقعات النمو ، لذا فإن ما يشير إليه هذا [هو] أنه من المتوقع أن تنجح سياسات البنك المركزي والسياسات المالية في جميع أنحاء العالم”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.