مبادرة الاستثمار المستقبلي 2021، اليوم الثاني

soso khawalda
معارض ومؤتمرات
soso khawalda28 أكتوبر 2021آخر تحديث : منذ سنة واحدة
مبادرة الاستثمار المستقبلي 2021، اليوم الثاني

مجله مال واعمال -الامارات-تأتي مبادرة الاستثمار المستقبلي في الرياض في يومها الثاني مع مناقشات مجدولة حول عدد كبير من الموضوعات من اقتصاد الكربون الدائري ، والاقتصاد الأخضر ، والسياحة المستدامة ، والاستثمار في المساواة.
مع أكثر من 250 متحدثًا خبيرًا يتحدثون عن “ الاستثمار في الإنسانية ” في دافوس الصحراء لمدة ثلاثة أيام ، تناولت الجلسة العامة الافتتاحية لليوم الثاني مفهوم الاقتصاد الدائري للكربون – وهو نهج متكامل وشامل للانتقال نحو أكثر شمولاً ومرونة واستدامة. وأنظمة الطاقة الصديقة للمناخ التي تدعم وتمكن التنمية المستدامة.
دارت المناقشات حول كيفية عمل مجتمع الاستثمار والشركات والحكومة معًا لتحقيق تقدم نحو توصيات مجموعة العشرين بشأن اقتصاد الكربون الدائري.
ومن بين المتحدثين المقرر عقدهم الأمير عبد العزيز بن سلمان وزير الطاقة السعودي. لورينزو سيمونيلي ، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة Baker Hughes ؛ مات هاريس ، الشريك المؤسس لشركة Global Infrastructure Partners والدكتورة Jennifer Holmgren ، الرئيس التنفيذي لشركة LanzaTech .

16.00 – ICYMI تحدث كين كوستا ، المصرفي الاستثماري السابق الذي شغل منصب المبعوث الخاص لرئيس الوزراء بوريس جونسون على مدى السنوات الثلاث الماضية ، إلى عرب نيوز حول عمق العلاقات بين المملكة العربية السعودية والمملكة المتحدة . مقتطف من المقابلة أدناه.
14.57 – وجهت الأميرة هيفاء آل سعود ، وزيرة السياحة السعودية ، نداءً إلى الحكومات للمساعدة في إعادة صناعة السفر إلى قدميها بعد ويلات الوباء . تذرعت بالطريقة التي تم بها إنقاذ النظام المصرفي في عام 2008 حيث أعلنت: “السياحة أكبر من أن تفشل”.
14.00 – جلست آن لوري ملاوزات من شركة Bain and Company Middle East لإجراء محادثة مع Arab News وشرحت كيف أن وباء COVID-19 قد نقل العالم إلى مستوى جديد من الرقمنة وشباب العالم هم القوة الدافعة وراء الرقمية المستمرة تحويل.

13.22 – بعض الكلمات القوية من كريم عوض ، الرئيس التنفيذي لشركة الخدمات المالية EFG Hermes. يقول إنه بينما تحسن الشرق الأوسط في “G” في ESG (الحوكمة) ، فإنه لا يزال متخلفًا عن أوروبا ، لا سيما في E و S (البيئة والاجتماعية).
11.53 – كشفت Covid عن العديد من أوجه عدم المساواة الاقتصادية والرقمية وفي مكان العمل. أبرزت مستشارة الاتصالات الرائدة مارجري كراوس كيف تأثرت النساء على وجه الخصوص.
11.04 – نال تعهد المملكة العربية السعودية بالوصول إلى صافي انبعاثات كربونية صفرية بحلول عام 2060 استحسانًا في جميع أنحاء العالم ، لكن أحد كبار مسؤولي صندوق الاستثمارات العامة يشعر بالارتياح حيال عدم تحقيق المملكة لهذا الهدف.
10.08 – “أنا قلق بشأن توازن السرعة التي نتحرك بها.” هذه هي الرسالة الصارخة من فهد السيف ، رئيس جلوبال كابيتال فاينانس في صندوق الاستثمارات العامة السعودي عندما يتعلق الأمر بالاستثمار الأخضر. ورددت مخاوفه من قبل اللاعبين الماليين العالميين البارزين الآخرين.
09.17 – كانت رؤية المملكة العربية السعودية 2030 موضوعًا قويًا طوال هذا المؤتمر ، وقد كشف وزير التعدين في البلاد أن الحكومة قامت بتحديث 400 سياسة كجزء من حملة تنويع الاقتصاد.
08.16 – تشهد الرياض “أعظم حركة فنية منذ عصر النهضة” ، بحسب حسام القرشي ، مدير برنامج المقر الإقليمي (RHQ). لقد أدلى بهذا الادعاء كما أعلن.
اختارت 44 شركة متعددة الجنسيات العاصمة السعودية كموقع لقواعدها الإقليمية .

07.44 – إليك كتابة لتصريحات وزير الطاقة ، بما في ذلك ادعائه بأن التطورات في مجال التكنولوجيا قد تؤدي إلى وصول المملكة العربية السعودية إلى صافي الصفر قبل عام 2060
06:57 – “نقترح برنامجًا بقيمة 500 مليون دولار يعتني بحوالي 750 مليون شخص ، مثل مخطط التمويل الصغير لمشاريع الطاقة ، حيث يمكن لوكالات الإقراض الأخرى الانضمام لتشكيل ما مجموعه 2 مليار دولار ،” الطاقة السعودية يقول الوزير.
06:45 – تحدث الأمير عبد العزيز عن جهود المملكة الموحدة في السعي لتحقيق الاستدامة ، مضيفًا “سنصدر إستراتيجية الطاقة الخاصة بنا قريبًا”.
06:37 – قال الأمير عبد العزيز بن سلمان إن أمن الطاقة والازدهار الاقتصادي ورفاهية الناس هي الركائز الأساسية الثلاث لأجندة اقتصاد الكربون الدائري في المملكة العربية السعودية.
06:24 – افتتح الأمير عبد العزيز بن سلمان النقاش حول الاستثمار في اقتصاد الكربون الدائري.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.