روسيا والاتحاد الأوروبي يتفاوضان بشأن الخلافات حول لوائح «التجارة العالمية»

admin8 ديسمبر 2012آخر تحديث : منذ 11 سنة
روسيا والاتحاد الأوروبي يتفاوضان بشأن الخلافات حول لوائح «التجارة العالمية»

hesv3445666 - مجلة مال واعمالذكرت وزارة التنمية الاقتصادية الروسية أن مفاوضات بشأن الخلافات حول المباديء التوجيهية لمنظمة التجارة العالمية بدأت بين روسيا والاتحاد الأوربى ، وأن رئيس إدارة المفاوضات التجارية بالوزارة ماكسيم ميدفيدكوف قال إن الطرفين اجتمعا في جنيف لإجراء مفاوضات لمدة يومين وبحثا الشكاوي المتبادلة المتعلقة بالمنظمة الدولية.

وتتبنى كل من روسيا والاتحاد الاوربي وجهات نظر مختلفة حول التصديق على عدد من الإجراءات التجارية، والتي هى في نظرهما، تخرج عن اطار التزامات كل منهما في منظمة التجارة العالمية، حسبما قال ميدفيدكوف لوكالة أنباء (انترفاكس).

وقد تقدم الاتحاد الأوربى بشكوى حول فرض رسوم استخدام على السيارات المستعملة في روسيا، وحظر الواردات لبعض الحيوانات الحية، ورسوم استيراد على سلع بعينها.

وأعربت روسيا عن قلقها بشأن الإجراءات التي اتخذها الاتحاد الاوروبي تحت إطار ما يسمى بحزمة الطاقة الثالثة، وإجراءات مكافحة الإغراق التي تبناها الاتحاد والقيود على نقل منتجات كيميائية روسية بعينها.

وتشترط حزمة الطاقة الثالثة الفصل بين عمليات البيع والتوليد لشركات الغاز وشبكات التسليم الخاصة بها. وقد وقع عملاق الغاز الروسي «غازبروم» تحت طائلة تلك اللوائح وعلى هذا الأساس تسعى روسيا لإعفائه من هذا القانون.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.