مايكروسوفت تشتري شركة Nuance للذكاء الاصطناعي والكلام مقابل 16 مليار دولار

soso khawalda
أخبار الشركات
soso khawalda13 أبريل 2021آخر تحديث : منذ 4 أسابيع
مايكروسوفت تشتري شركة Nuance للذكاء الاصطناعي والكلام مقابل 16 مليار دولار
مايكروسوفت تشتري شركة Nuance للذكاء الاصطناعي والكلام مقابل 16 مليار دولار

مال واعمال – الاردن – 13 ابريل 2021 – تأتي الصفقة مع قيام Microsoft ببناء عمليات الحوسبة السحابية لعملاء الرعاية الصحية والأعمال.
حيث ستشتري Microsoft شركة الذكاء الاصطناعي وتكنولوجيا الكلام Nuance Communications مقابل 16 مليار دولار (12 مليار جنيه إسترليني) ، حيث تبني عمليات الحوسبة السحابية لعملاء الرعاية الصحية والأعمال.

وNuance ، المعروفة بريادتها لتكنولوجيا الكلام والمساعدة في إطلاق المساعد الافتراضي من Apple ، Siri ، تعمل في 28 دولة وحققت إيرادات بلغت 1.5 مليار دولار في آخر عام مالي كامل لها.

وقالت الشركة التي يقع مقرها في ماساتشوستس إنها تخدم 77٪ من المستشفيات الأمريكية ، وتقدم خدمات تشمل التعرف على الكلام السريري والنسخ الطبي والتصوير الطبي.

وتأتي الصفقة بعد أن دخلت الشركات في شراكة في عام 2019 لأتمتة الأعمال الإدارية السريرية مثل التوثيق.

ويمثل عرض Microsoft البالغ 56 دولارًا للسهم علاوة قدرها 22.86٪ على أحدث سعر إغلاق لـ Nuance. وارتفعت الأسهم الصغيرة بنسبة 16.8٪ إلى 53.24 دولارًا في منتصف النهار في نيويورك يوم الاثنين.

وتأتي الصفقة في أعقاب استحواذ Microsoft الأخير على شركة الألعاب ZeniMax بقيمة 7.5 مليار دولار ، وتقارير تفيد بأنها كانت تجري محادثات لشراء منصة المراسلة Discord ، والتي تسمح أيضًا بأحداث صوتية حية.

وستكون صفقة Nuance ثاني أكبر صفقة لشركة Microsoft ، بعد استحواذها على LinkedIn بقيمة 26.2 مليار دولار في عام 2016.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.