مؤسسة النقد تطلق برنامج دعم الأبحاث بمكافآت نقدية

soso khawalda
تحت المجهر
soso khawalda11 أغسطس 2021آخر تحديث : منذ شهرين
مؤسسة النقد تطلق برنامج دعم الأبحاث بمكافآت نقدية

مال واعمال – دبي في 11اغسطس 2021 –أطلق البنك المركزي السعودي (ساما) يوم الثلاثاء برنامج دعم أبحاث التمويل الإسلامي لتعزيز البحث في القطاع المالي.

وقالت مؤسسة النقد العربي السعودي إن البرنامج يهدف إلى تعزيز دور المملكة الرائد في قطاع التمويل الإسلامي على مستوى العالم.

يغطي البرنامج عددًا من المجالات البحثية بما في ذلك قطاعات التمويل الإسلامي والتقنيات المالية (fintech) في قطاع التمويل الإسلامي واللوائح والمعايير والحوكمة الشرعية. كما سيتم تضمين قطاع الأوقاف وأسواق رأس المال وصناديق الاستثمار والمجالات الأخرى المتعلقة بقطاع التمويل الإسلامي.

يقدم البرنامج مسارين للباحثين في المملكة وخارجها.

يتضمن المسار الأول الباحثين المبتدئين الذين يعملون على البكالوريوس والماجستير والدكتوراه. درجات. ستفوز كل ورقة بحثية يتم اختيارها في المسار الأول بمكافأة نقدية قدرها 20،000 ريال سعودي (5،333 دولارًا أمريكيًا).

يتضمن المسار الثاني باحثين محترفين لديهم خبرة مهنية في التمويل الإسلامي وقد سبق لهم نشر أبحاث في مجلات دولية. ستفوز كل ورقة يتم اختيارها في المسار الثاني بمكافأة نقدية قدرها 40،000 ريال سعودي.

علاوة على ذلك ، ستوزع أكبر ورقتين بحثيتين فائزتين جائزة نقدية قدرها 100000 ريال سعودي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.