كيف تؤثر حواجز خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي بشدة على التجارة الأنجلو هولندية

info
تحليل اقتصادي
info4 أبريل 2021آخر تحديث : منذ شهر واحد
كيف تؤثر حواجز خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي بشدة على التجارة الأنجلو هولندية
كيف تؤثر حواجز خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي بشدة على التجارة الأنجلو هولندية

مال واعمال – الامارات في 4 ابريل 2021 -أظهر مسح جديد لشركات المملكة المتحدة وهولندا أن ثلثيهم يعتقدون أن خروجنا من السوق الموحدة كان له تأثير سلبي

وعن ذلك يقول تيم فوستر من شركة Lindores Distilling إن عملاء الشركة في القارة محبطون بسبب التأخير الناجم عن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

واضاف لقد مرت الآن ثلاثة أشهر منذ أن أعلن بوريس جونسون أن صفقة خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي ستكون أنباء طيبة لا تشوبها شائبة بالنسبة للشركات والمستهلكين في المملكة المتحدة على حد سواء. لكن الصورة الحقيقية موضحة بيانياً من خلال دراسة استقصائية جديدة شملت 125 شركة بريطانية وهولندية تعمل بين البلدين التجاريين القديم والقريب.
سواء كان الأمر يتعلق بالتجارة في ألواح الشوكولاتة أو الدراجات الكهربائية أو ويسكي الشعير المقطر في اسكتلندا ، فإن الواقع بالنسبة للمصدرين والمستوردين والعملاء الغاضبين من الطلبات المتأخرة هو في الغالب سلبي.
“بعد ثلاثة أشهر ، واجهت شركتان من كل ثلاث شركات تأثيرًا سلبيًا لخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

وقالت لين بيوينجا ، المديرة التنفيذية للعضوية في غرفة التجارة البريطانية الهولندية (NBCC) التي أجرت الاستطلاع بين أعضاءها أفراد. “أدت هذه المشاكل إلى سهر العديد من الشركات.”
ونظرًا لأنهم يعرفون أن المشكلات ليست سوى “طفرة” ولكنها مشكلة هيكلية ودائمة ، فقد نصح موظفو الخدمة المدنية في المملكة المتحدة الشركات البريطانية بالتحقيق في إنشاء شركات فرعية أو مستودعات في هولندا ودول الاتحاد الأوروبي الأخرى ، للالتفاف حول الأعمال الورقية والرسوم بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي بما في ذلك ضريبة القيمة المضافة. لقد قامت العديد من الشركات بذلك بالفعل ، حيث قامت بإعادة زرع أجزاء من العملية في السوق الموحدة .
تأثرت العلامات التجارية المعروفة ، وكذلك الشركات الصغيرة في كلا البلدين ، بشكل سلبي ، كما أظهر استطلاع NBCC. يقول بن جرينسميث ، المدير الإقليمي في المملكة المتحدة وأيرلندا لشركة Tony’s Chocolonely – التي تصنف نفسها على أنها منتج أخلاقي يهدف إلى القضاء على العبودية من سلسلة توريد الشوكولاتة – إن صادرات ألواح الشوكولاتة الشخصية من هولندا إلى المملكة المتحدة قد تم تأجيلها بشدة ، مع وجود العديد من تأخرت أوامر عيد الفصح.
”نحن نصنع بارات عيد الفصح. قال جرينسميث “يمكنك طلب غلاف شخصي خاص بك”. “المشاكل التي سببها خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي أبطأتنا في عيد الفصح ، لقد أبطأتنا في عيد الحب وأبطأتنا في عيد الأم. عادة يمكنك الحصول على حانة إلى المملكة المتحدة في غضون أربعة إلى خمسة أيام ، لكننا نشهد الآن تراكمًا لمدة أسبوعين في الجمارك. لقد اضطررنا إلى وضع إشعار على موقعنا على الإنترنت يقول إن هذا خارج عن إرادتنا تمامًا “.
قال تاكو كارلييه ، المؤسس المشترك لشركة VanMoof للدراجات الكهربائية سريعة النمو ، والتي تقع قاعدتها الرئيسية بالقرب من أمستردام ، إن خروج الأوبزرفر من الاتحاد الأوروبي لم يكن جيدًا للأعمال. كانت المملكة المتحدة الآن سوقًا ضخمة ولكن أسعار دراجاته الإلكترونية للعملاء هنا يجب أن ترتفع.
وقال كارلييه: “إجمالاً ، ارتفعت تكاليف التصدير [إلى المملكة المتحدة] وانخفضت كفاءات الشحن”. “إن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي أمر سيئ بالتأكيد لأن شركتنا أقل كفاءة الآن ، لذا في النهاية علينا رفع الأسعار قليلاً للعملاء وهذا ليس ما نريده. من الأسهل والأكثر كفاءة بيع المنتجات في أسواق أكبر ، وبالتالي تحصل على منتجات أفضل مقابل أسعار أكثر تنافسية. ”
بالنسبة لشركات المملكة المتحدة المصدرة إلى هولندا ، كانت القصة مماثلة. قال تيم فوستر ، مدير مبيعات الصادرات في شركة Lindores Distilling Company ، التي تمتلك معمل تقطير آبي في نيوبورج ، فايف ، وهي مُصدِّر ويسكي الشعير إلى دول الاتحاد الأوروبي: “لقد أصابنا العملاء بالإحباط في القارة بسبب التأخيرات – لكنهم يتفهمون ذلك”. .
إنهم لا يفهمون سبب إجراء الاستفتاء في المقام الأول ، لكنهم يفهمون أين تكمن المشاكل الآن. إن مجرد محاولة معرفة كيفية قيامنا على الأرض بإيصال المنتجات إلى دول الاتحاد الأوروبي هو خدش حقيقي “.
قال Biewinga إن الشركات البريطانية والهولندية ما زالت ترغب في توسيع أعمال التصدير الخاصة بها على الرغم من العقبات الإضافية التي وضعت في طريقها – لكنها توقعت عقبات أكبر في المستقبل.
“هذه ليست حتى الصورة الكاملة. مع تنفيذ الجزء الأكبر من عمليات التفتيش البيطرية والصحية والنباتية في المملكة المتحدة اعتبارًا من 1 أكتوبر ، من المتوقع حدوث تأثير سلبي أكبر على صادرات الأغذية الزراعية الهولندية “.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.