غرفة التجارة الدولية تقترح القواعد العالمية الأولى بشأن تمويل التجارة المستدامة

soso khawalda
تحت المجهر
soso khawalda10 نوفمبر 2021آخر تحديث : منذ سنة واحدة
غرفة التجارة الدولية تقترح القواعد العالمية الأولى بشأن تمويل التجارة المستدامة

مجله مال واعمال – الامارات -قال مسؤول تنفيذي لرويترز إن الواضع القياسي لتدفقات تمويل التجارة العالمية اقترح مجموعة جديدة من القواعد لتحديد الاستدامة في مجال تمويل التجارة ، تبلغ قيمتها نحو خمسة تريليونات دولار سنويا.

بينما تتحرك الحكومات وقطاعات الأعمال بسرعة لوضع مبادئ توجيهية لبعض أنواع التمويل المستدام ، لا توجد معايير لتمويل التجارة. ستنطبق هذه القواعد على ثلث التجارة العالمية.

قال أندرو ويلسون ، مدير السياسات في غرفة التجارة الدولية (ICC) ، إن الموافقة على كتاب قواعد مشترك يمكن أن يساعد في توجيه المزيد من التدفقات التجارية نحو الجهود التي تقلل انبعاثات الاحتباس الحراري والتي تلبي أيضًا أهداف الأمم المتحدة الإنمائية.

في حين بدأ البعض الآخر في وضع تعريفات لأجزاء من صناعة التمويل المستدام ، مثل السندات الخضراء ، قال ويلسون على هامش محادثات المناخ COP26 في غلاسكو ، “لا يمكن تطبيق أي من هذه الأطر بسهولة أو بشكل موثوق في تمويل التجارة”. .

وقال إن إطار تمويل التجارة يعتبر أكثر تعقيدًا حيث يشارك المزيد من الأطراف ويلزم مراقبة سلاسل التوريد بأكملها.

تقوم البنوك والشركات بتقييم استدامة صفقاتها التجارية بطرق مختلفة قد يصعب التوفيق بينها.

يوم الأربعاء ، أصدرت المحكمة الجنائية الدولية ورقة موقف تتوقع أن يتم إضفاء الطابع الرسمي عليها كمبادئ توجيهية في عام 2022. تم إنتاج الورقة مع مجموعة بوسطن الاستشارية بناءً على مدخلات من أكثر من 200 شركة وبنك بما في ذلك HSBC و Santander و Commerzbank.

سيتم السعي للحصول على مزيد من المدخلات ، بما في ذلك مع المجتمع المدني والحكومات ، قبل الانتهاء من إطار العمل لضمان الدعم والاتساق بين البنوك في كيفية تصنيف المعاملات.

قال ويلسون إنه إذا تم اعتبار إطار العمل قابلاً للتطبيق ، فإن المحكمة الجنائية الدولية ستنظر في تطوير معايير قطاعية لأنواع محددة من المعاملات.

قال ويلسون إنه في حين أن قواعد المحكمة الجنائية الدولية ليست إلزامية ، فإن المجموعة هي من يضع المعايير المعترف بها ، مشيرًا إلى أن قراراتها غالبًا ما يشار إليها في قرارات المحكمة.

وقال إنه يتوقع أن يكون الإطار قيد التشاور حتى الربع الثاني من عام 2022 ، عندما يتم تسليم إطار عمل أكثر تفصيلاً. ثم تأتي القواعد النهائية في الربع الثالث.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.