عملة البيتكوين تقفز أكثر من 20000 دولار مع تراجع الدولار الأمريكي

soso khawalda
2022-09-09T19:07:41+02:00
أسواق المالالبورصات الدولية
soso khawalda9 سبتمبر 2022آخر تحديث : منذ 3 أسابيع
عملة البيتكوين تقفز أكثر من 20000 دولار مع تراجع الدولار الأمريكي

مجله مال واعمال – الامارات

تجاوزت عملة البيتكوين حاجز 20 ألف دولار وكانت تتطلع إلى أفضل يوم لها في ستة أسابيع يوم الجمعة حيث انخفض الدولار الأمريكي على نطاق واسع ووجدت الأسواق أسبابًا للبهجة في نهاية أسبوع قاس، وفقًا لرويترز.

ارتفعت عملة البيتكوين، وهي أكبر عملة مشفرة من حيث القيمة السوقية، بأكثر من 7 في المائة لتصل إلى 20،796 دولارًا، وهو أعلى مستوى في أسبوعين. وارتفع سهم إيثر، ثاني أكبر شركة، بنسبة 5 في المائة ليصل أيضًا إلى أعلى مستوى في أسبوعين عند 1717 دولارًا. كان Bitcoin منخفضًا إلى 18،540 دولارًا يوم الأربعاء.

قال المشاركون في السوق إنه لا يوجد دافع خاص للمكاسب بخلاف المزاج المتفائل الواسع في الأدلة عبر فئات الأصول يوم الجمعة، يقودها انخفاض في الدولار الملاذ الآمن وانتعاش الأسهم الصينية.

إذا تمكنت العملات المشفرة من الاحتفاظ بمكاسبها حتى إغلاق يوم الأحد، فيمكن أن تسجل Bitcoin ارتفاعًا أسبوعيًا ثانيًا على التوالي، وأفضل أسبوع لها في حوالي شهر.

قد تتزايد تقلبات عطلة نهاية الأسبوع في إيثر من خلال ترقية البرامج التي تلوح في الأفق والمعروفة باسم “الدمج”، والتي من المقرر إجراؤها في وقت ما بين 10 و 20 سبتمبر، مع التوقيت الدقيق غير مؤكد.

سيغير هذا التحول بشكل جذري كيفية معالجة المعاملات ومن المفترض أن يخفض استهلاك الطاقة. تخطط بعض البورصات لإيقاف عمليات الإيداع والسحب مؤقتًا أثناء حدوث الترقية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.