عمان الأهلية تشارك في ورشة “ضوء السنكروترون : أداة قوية للبحث العلمي”

soso khawalda
تعليم
soso khawalda22 ديسمبر 2021آخر تحديث : منذ 6 أشهر
عمان الأهلية تشارك في ورشة “ضوء السنكروترون : أداة قوية للبحث العلمي”

شارك أعضاء من الهيئة التدريسية في كلية الصيدلة / جامعة عمان الأهلية جامعة في ورشة بعنوان ” ضوء السنكروترون: أداة قوية للبحث العلمي” في مقر اتحاد الجامعات العربية وبالتعاون مع المركز الدولي لضوء السنكروترون والتي أقيمت يوم الخميس الموافق 16-12-2021، حيث مثل الجامعة كل من: د. خلدون العزام، د. ريما العمري، د. لبنى الغرايبة.

وتم إنشاء مركز السنكروترون (SESAME) كأول مركز عالمي للتميز في البحث العلمي في منطقة الشرق الاوسط على غرار المنظمة الأوروبية للبحوث النووية (CERN) في أوروبا، وهو يمثل منظمة حكومية مشتركة بين الدول الأعضاء في المنطقة تحت رعاية اليونسكو وباستضافة الأردن له في بلدية علان، محافظة البلقاء.

ينتج مسارع المركز ضوء السنكروترون الذي سيتم استخدامه في البحث العلمي والتعليم والتدريب من خلال عدد من حزم الاشعة تشمل الأشعة السينية والأشعة فوق البنفسجية والأشعة تحت الحمراء. ويشمل هذا المركز علوم الفيزياء والكيمياء والأحياء والآثار والبيئة وعلم المواد والتطبيقات المختلفة في الزراعة والهندسة والصيدلة والطب والصناعة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.