عائدة ناجي … امرأة من نسج الخيال

soso khawalda
سيدات أعمال
soso khawalda3 يناير 2022آخر تحديث : منذ 6 أشهر
عائدة ناجي … امرأة من نسج الخيال

مجله مال واعمال النسخه الورقية عدد 166 حصري وخاص تحت طائلة المسؤولية

IMG 0970 - مجلة مال واعمالIMG 0970 - مجلة مال واعمال

جعلت حقوق المراة شغلها الشاغل، ومن الكلمة الملتزمة طريقاً، ومن الفكر هوية، ومن الانسانية خلقاً أسمى، لعبت دورا هاما ومميزا في صياغة الفكرة الوطنية الأردنية والدفاع عنها، وسجلت مواق هامة، وخاضت معارك نضالية لتثبيت هوية المراة الأردنية.
والحديث عن عائدة ناجي وعمق تجربتها وتوثبها نحو بريق الوجود التفاعلي في كل الأماكن التي شغلتها، وفي الفكرة والدولة، حديث مشرق ومخضب بألق روح الارادة والمعرفة، فأي قلم يستطيع ايفاءها حقها المزدان بكبرياء الموقف وعظمة العمل؟.
تحدث الكثيرون من المفكرين عن واقع المرأة، بدءا بقاسم أمين، وانتهاء بلغة المبدعين المعاصرين.
وايضا ما كتبته بنفسها عن المرأة، وما نقش قلمها من صورة مبدعة للمرأة العربية بكل فخر واعتزاز، ليحملنا كل هذا الى فكرة التكوين الجديد للمرأة العربية التي أضحت في غيرها مكانها السابق.

IMG 8441 1 scaled - مجلة مال واعمال

الحرية هي مفهوم عائدة هو مفهوم انساني حي ومتطور، مرتبط بالمجتمع الذي يحيا به المرء، فهو ليس خارجا عن المجتمع ولا منفصلا عنه، وانما هو علاقة من علاقاته، وكلما تطور المجتمع وتطورت علاقاته، تطور مفهوم الحرية فيه وتعزز.
والحرية اذن عند المرأة التي جعلت المستحيل يتحقق، علاقة اجتماعية، وهي قيمة فردية ايضا.
حازت عائدة على دور نوعي متقدم أهلها لتولي أرقى المناصب، ولاقت اهتماما تكامليا ممن وجدوا فيها قدرتها على الارتقاء بمستوى الأداء المتقن، فشجعوها وأخذوا بيدها وسهلوا لها المهام، إلا أن عصاميتها فرضت نفسها لتكون واحدة من بنات الوطن اللواتي نحتن بأظافرهن الصخر ليصبحن ما هن عليه اليوم.
وتبقى عائدة تتجول كالفراشات، تحلق بثقافتها وأفكارها في فضاءات لا حدود لها، وتنتقل بين زهرة وأخرى لتنشر لمساتها الإنسانية الساحرة هنا وهناك، فتداوي جراح هذا، وتشارك تلك أفراحها وأحزانها، وتتبادل الخبرات التي ترتقي بكل منهن.

IMG 0981 scaled - مجلة مال واعمالIMG 0979 scaled - مجلة مال واعمالIMG 0977 scaled - مجلة مال واعمالIMG 0976 scaled - مجلة مال واعمال

الكثير مما تراه بعينك تراه روحك أولاً

عائدة ناجي سلمي – مديرة مؤسسة درب المستقبل لتنمية القدرات وتطوير الموارد البشرية ، خبيرة تدريب مهني وتقني TVET
عملت مديرة لعدة مشاريع مع منظمات محلية ودولية لتمكين النساء من خلال تقديم التدريب وإنشاء وتطوير المشاريع الصغيرة والمشاريع المنزلية وتصميم البرامج التدريبية بما بتناسب احتياجات سوق العمل ، ويضاً هي مدربة معتمدة دولياً في عدة مجالات أهمها التفاوض والتواصل ي قضايا المرأة ، لتفاوض مع المؤسسات التنموية والمالية الدولية ، التسويق والتصدير، ريادة الأعمال .

IMG 0965 - مجلة مال واعمالIMG 0960 - مجلة مال واعمالIMG 0958 - مجلة مال واعمالIMG 0957 - مجلة مال واعمالIMG 0807 1 - مجلة مال واعمالIMG 0712 - مجلة مال واعمالimages - مجلة مال واعمالFullSizeRender - مجلة مال واعمالthumbnail 2 - مجلة مال واعمالthumbnail 1 - مجلة مال واعمال
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.