خولة مطر نائباً للأمينة التنفيذية لـ «إسكوا»

سيدات أعمال
3 أغسطس 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
خولة مطر نائباً للأمينة التنفيذية لـ «إسكوا»

2776ba6f0b9a4795b481b4b65532da18أعلنت ريما خلف، وكيلة الأمين العام للأمم المتحدة الأمينة التنفيذية للجنة الاقتصادية والاجتماعية لغرب آسيا (إسكوا)، أمس تعيين خولة مطر، نائباً لها لشؤون دعم البرامج في «إسكوا».
ولمطر الحاملة الجنسية البحرينية خبرة عملية واسعة في مجالات التنمية والشؤون السياسة في الأمم المتحدة. فهي عملت على مواضيع النوع الاجتماعي والمساواة وحقوق الإنسان وحقوق العمال المهاجرين وحق الجميع بالعمل وحقوق الأطفال.
وقبل تعيينها في «إسكوا»، شغلت مطر منصب مديرة مكتب المبعوث الخاص لسورية في دمشق، حيث استطاعت استثمار خبراتها في مجالي التنمية والسياسة في آن معاً، وفق بيان للجنة. وقبل ذلك، كانت مديرة لمركز الأمم المتحدة للإعلام في القاهرة الذي يغطي المنطقة العربية بكاملها. وكُلّفت في الفترة نفسها بمهام الناطقة باسم المبعوث الخاص لسورية حينها، الأخضر الإبراهيمي.
وقبل انضمامها لمركز الأمم المتحدة للإعلام في القاهرة، كانت مطر مسؤولة إقليمية لبرنامج الحقوق الأساسية في العمل ومسؤولة إعلامية إقليمية في منظمة العمل الدولية. وخلال هذه الفترة اضطلعت بعددٍ من القضايا الحسّاسة، ومنها مسؤولية إحدى التحديات الرئيسة في المنطقة العربية وهي عمل الأطفال.
وقبل انضمامها إلى الأمم المتحدة، عملت مطر في عددٍ من المنظمات الإقليمية والدولية ومنها المجلس العربي للطفولة والتنمية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.