شركة مزارع البحر الأحمر السعودية الناشئة تحصل على 16 مليون دولار في أحدث جولة تمويل

soso khawalda
أخبار الشركات
soso khawalda16 أغسطس 2021آخر تحديث : منذ شهرين
شركة مزارع البحر الأحمر السعودية الناشئة تحصل على 16 مليون دولار في أحدث جولة تمويل

مال واعمال – الامارات في 16اغسطس 2021 –حصلت شركة Red Sea Farms السعودية الناشئة في مجال التكنولوجيا الزراعية على 16 مليون دولار في أحدث جولة تمويل ، متجاوزة الهدف الأولي بفضل الاهتمام القوي من المستثمرين.

ستستخدم شركة agtech الناشئة ، التي تتيح زراعة المنتجات باستخدام المياه المالحة وأشعة الشمس بشكل أساسي ، ضخ رأس المال لتوسيع عملياتها في المنطقة وخارجها.

وقال ريان ليفيرس الرئيس التنفيذي لشركة “مزارع البحر الأحمر” في بيان: “يسر شركة مزارع البحر الأحمر أنها تجاوزت بشكل كبير هدفها لجولة التمويل الحالية”.

شارك العديد من المستثمرين من المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة والولايات المتحدة في جولة التمويل التمهيدية “أ”.

وأضاف ليفرز: “نتطلع إلى العمل عن كثب مع مستثمرينا وفريق مزارع البحر الأحمر لدينا لتسريع خطط طرح تقنيتنا في المملكة العربية السعودية والشرق الأوسط وأمريكا الشمالية”.

وقالت الشركة إن مزارع البحر الأحمر ستستخدم أيضًا الاستثمار لاستكشاف الفرص في الولايات المتحدة ، حيث “ظروف النمو قاسية”.

وجاء أول 10 ملايين دولار من “واعد” التابع لشركة أرامكو السعودية ، ومعهد مبادرة الاستثمار المستقبلي ، وجامعة الملك عبد الله للعلوم والتكنولوجيا ، والمشاريع العالمية التي تتخذ من الإمارات العربية المتحدة مقراً لها.

ومن بين الشركات الأمريكية التي شاركت في جولة التمويل ، شركة AppHarvest ، وهي شركة تكنولوجية تبني مزارع داخلية في أبالاتشيا.

قالت مزارع البحر الأحمر إن المستثمرين المحتملين أعربوا بالفعل عن اهتمامهم بالانضمام إلى حملة جمع التبرعات المقبلة في عام 2022.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.