آيديماتيك تكشف النقاب عن جهاز التتبع الشمسي هورايزون إل: تيك في مؤتمر سولار باور إنترناشيونال 2020

أخبار الشركات
22 أكتوبر 2020آخر تحديث : منذ 3 سنوات
آيديماتيك تكشف النقاب عن جهاز التتبع الشمسي هورايزون إل: تيك في مؤتمر سولار باور إنترناشيونال 2020

تكشف الشركة العالمية الرائدة في مجال أجهزة التتبع الشمسي عن تكنولوجيا الأقفال الحاصلة على براءة اختراع

ideematec logo 1603264844 - مجلة مال واعمال

أعلنت شركة “آيديماتيك”، المزود العالمي الرائد لأنظمة التتبع الشمسي، عن جهاز التتبع الشمسي “هورايزون إل: تيك” خلال فعاليات مؤتمر “سولار باور إنترناشيونال” 2020. ويتضمن جهاز التتبع الجديد المكوّن من وحدتين في بورتريه تكنولوجيا أقفال حاصلة على براءة اختراع تؤمن الوحدات في موضعها ضد الركض الالتوائي الناتج عن أحمال الرياح الشديدة، مما يسهم في خفض تكاليف الصيانة وإطالة عمر المنتج. ويندمج جهاز التتبع بسلاسة مع الوحدات ثنائية الوجه لتوليد المزيد من الطاقة لكل جهاز تتبع، ويستوعب الوحدات الكهروضوئية الضخمة. وتتمكن الألواح من البقاء في وضعية التخزين، بزاوية درجة صفر، لتواجه رياح تصل إلى 180 ميلاً في الساعة.
يعتمد “هورايزون إل: تيك” على تقنية قيادة منفصلة من “آيديماتيك” تنقل الأحمال الديناميكية إلى المواقع التأسيسية، وبعيداً عن علب التروس. تتطلب أجهزة التتبع من “آيديماتيك” عدداً أقل من علب التروس والمحركات بأربع مرات مقارنة بأجهزة التتبع التقليدية. هذا من شأنه التقليل بشكل كبير من الوقت المطلوب للتركيب وخفض تكاليف الصيانة، وتحسين فعالية النظام بشكل عام.
و قال ماريو إيكل، الرئيس التنفيذي لشركة “آيديماتيك” في هذا السياق: “يعالج هذا الابتكار نقطة معاناة أساسية في سوق الطاقة الشمسية العالمية”. وأضاف: “بفضل تكنولوجيا الأقفال المعززة، يمكن لمشاريع الطاقة الشمسية واسعة النطاق توليد الطاقة حتى في المناخات والمناطق الجغرافية ذات الظروف المناخية القاسية. يستجيب هذا التصميم المحسّن للطلب المتزايد على المعدات التي تعدّ سريعة التركيب من أجل تقليل تكاليف البناء، وقد صُممت لتحمّل أسوأ السيناريوهات. يسهم هذا الإبتكار في إظهار التزامنا المتمثل بإيجاد حلول موثوقة من شأنها تسريع مسارنا المتّبع لتحقيق مستقبل صامد ونظيف للطاقة”.
وسيكون “هورايزون إل: تيك”، الذي يبلغ طوله 190 متراً، وهو أطول جهاز تتيع شمسي في السوق العالمية، متاحاً في جميع الأسواق في يناير 2021. وبعد فترة وجيزة، تخطط الشركة للإعلان عن إصدار جهاز مكوّن من وحدة واحدة في بورتريه، باستخدام التكنولوجيا نفسها، لتمكين العملاء من شراء أي من الخيارين من مورد واحد.
خلال المعرض التجاري الافتراضي لهذا العام في مؤتمر “سولار باور إنترناشيونال”، المقرر تنظيمه في 21 و22 أكتوبر، سيقدم فريق “آيديماتيك” عروضاً توضيحية سوف تُبث من المقر الرئيسي للشركة في ألمانيا. لمزيد من المعلومات حول العروض التوضيحية، يرجى التواصل عبر البريد الإلكتروني التالي: outreach@ideematec.com.
لمحة عن شركة “آيديماتيك”
تعتبر شركة “آيديماتيك” مزوداً عالمياً موثوقاً لأنظمة التتبع الشمسي، تتخذ من ألمانيا مقراً رئيسياً لها. تعمل الشركة، التي تأسست عام 2003، كمزود خالص متخصص في مجال التتبع الشمسي لقطاع المرافق. وطوّرت “آيديماتيك” جهاز “سايف تراك هورايزون” المكوّن من وحدتين في بورتريه لتتبع عالي الامتداد، والمدعوم بتقنية قيادة مزدوجة حاصلة على براءة اختراع. منذ عام 2017، نجحت الشركة في تقديم بعض أكبر منشآت الطاقة الشمسية في ثلاث قارات، من ضمن هذه البلاد الأردن (250 ميجاوات) وأستراليا (350 ميجاوات) وإسبانيا (200 ميجاوات)

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.