شركة عربية تجني 211 ألف دولار في الدقيقة

info2 نوفمبر 2019آخر تحديث : منذ سنتين
شركة عربية تجني 211 ألف دولار في الدقيقة

9999003453 - مجلة مال واعمال

حقق عملاق النفط السعودي “أرامكو”، بحسب بيانات “رويترز”، خلال العام الماضي أرباحا صافية تقدر بنحو 111.1 مليار دولار، فكم يا ترى جنت الشركة في الدقيقة الواحدة خلال عام 2018؟

وعند احتساب ذلك نجد أن جوهرة تاج الاقتصاد السعودي حققت نحو 304 ملايين دولار في اليوم خلال العام الماضي، ما يشكل قرابة 211 ألف دولار في الدقيقة الواحدة.

وتعد “أرامكو” الشركة الأكثر ربحا في العالم، وأرباحها تتجاوز أرباح “إكسون موبيل”، أكبر شركة نفط بالعالم مدرجة في البورصة .

وتعتمد الرياض على مؤشر الربحية العالي واحتياطيات البلاد النفطية الهائلة لجذب المستثمرين إلى اكتتاب “أرامكو” العام الأولي، والذي هو جزء من خطة تحول اقتصادي “رؤية 2030″، التي أعلن عنها ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان.

ورغم أن شركة “أرامكو” مربحة للغاية، إلا الرياض تكافح لإقناع المستثمرين بقبول تقييمها للشركة عند 2 تريليون دولار أو أكثر، وسيعلن عن عملية الاكتتاب العام الأولي لأسهم “أرامكو” الأحد المقبل، بحسب ما نقلته “بلومبرغ” عن وسائل إعلام سعودية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.