مجموعة سيرا ستستحوذ على الأرض المفقودة هذا العام مع تحسن السياحة

أخبار الشركات
28 أغسطس 2022آخر تحديث : منذ سنتين
مجموعة سيرا ستستحوذ على الأرض المفقودة هذا العام مع تحسن السياحة

مجله مال واعمكال – قال مزمل أحسين، نائب رئيس المجموعة، إن مجموعة سيرا القابضة في طريقها للقضاء على خسائرها وتحقيق النمو، مدعومة بأعمالها في تأجير السيارات وتحسين السياحة المحلية.
خلال النصف الأول من عام 2022، قلصت المجموعة خسائرها بنسبة 43 في المائة لتصل إلى 131 مليون ريال سعودي (34.85 مليون دولار أمريكي) من 230 مليون ريال سعودي في الفترة نفسها من العام الماضي.
لكن الحقائق على الأرض تتغير. على سبيل المثال، من المتوقع أن تحقق وكالة السفر والسياحة السعودية 4 مليارات ريال سعودي في قيمة الحجز حصريًا من علامتها التجارية للسفر، المسافر، بما يتجاوز 3.8 مليار ريال سعودي المسجلة في عام 2019.
وأوضح الأحسين أن هذا العدد سيتحقق من خلال المهرجان الترفيهي والرياضي السنوي المقبل المدعوم من الحكومة، المعروف باسم موسم الرياض، والذي من المتوقع أن يجتذب عددًا متزايدًا من السياح.
مع النمو المستمر للسياحة المحلية والرحلات حول أجزاء مختلفة من المملكة العربية السعودية، فإن نمو سيرا سيكون مدعومًا أيضًا بوحدة تأجير السيارات لومي، والتي من المتوقع أن تحقق مبيعات تصل إلى ما يقرب من مليار ريال سعودي بحلول عام 2023 بأسطول يضم أكثر من 18500 سيارة. .
قال الأحسين: “نحن متحمسون للغاية لأن نكون جزءًا من رحلة السياحة في المملكة العربية السعودية ورؤية 2030. نحن نؤمن بأن السياحة عنصر حاسم في الاقتصاد السعودي والصناعة، من السياحة الداخلية والمحلية والدولية”.
قال نائب رئيس المجموعة إنه كجزء من أعمالها، تدمج المجموعة البيانات والرقمية، وتعتقد أنها عامل تمييز رئيسي سيسمح بتوسيع نطاق السفر في جميع أنحاء المملكة وحول العالم.
في وقت سابق من هذا العام، أعلنت شركة المسافر أنها استثمرت 116 مليون ريال سعودي لتأسيس مشروع مشترك مع شركة Klook Travel Technology بهونج كونج، وهي شركة مطورة لأنشطة السفر ومنصة حجز الخدمات المصممة لربط المسافرين بالخبرات.
من خلال هذا المشروع، تخطط المجموعة لإنشاء منصات رقمية شاملة مع حلول إدارة المحتوى والمخزون الشاملة التي ستدعم مزودي السياحة والأنشطة الترفيهية في المملكة.
وكشف أهسين أنه من المقرر طرح أول منتج للمشروع المشترك بحلول نهاية العام.
من خلال الشراكة الجديدة، سيتمكن مقدمو الأنشطة في المملكة من التواصل مع الأسواق العالمية وموزعي الرحلات السياحية، مما يمكنهم من بناء أعمالهم ورفع بصمة المملكة على خريطة السياحة العالمية.
قال: “نحن متحمسون جدًا لاستخدام البيانات والتكنولوجيا والرقمية لتحويل تجربة السفر”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.