شركة المياه الوطنية السعودية تعيد الهيكلة كجزء من حملة الخصخصة

soso khawalda
fbmjo
soso khawalda12 يوليو 2021آخر تحديث : منذ سنة واحدة
شركة المياه الوطنية السعودية تعيد الهيكلة كجزء من حملة الخصخصة
شركة المياه الوطنية السعودية تعيد الهيكلة كجزء من حملة الخصخصة

مال واعمال – الاردن في 12يوليو 2021-أطلقت وزارة البيئة والمياه والزراعة (MEWA) المرحلة الأخيرة من إعادة هيكلة مرافق المياه الإقليمية تحت مظلة شركة المياه الوطنية (NWC) ، كجزء من استراتيجية الخصخصة الأوسع في المملكة.

أطلق عبد الرحمن الفضلي وزير البيئة والمياه والزراعة ، الأحد ، تكامل الكتلة الغربية حول منطقة مكة المكرمة والتجمع الجنوبي المكون من مناطق عسير وجازان ونجران والباحة.

ستتم إعادة هيكلة المجموعتين في إطار الكيان الأم في شركة المياه الوطنية وهما جزء من خطط لجميع مناطق المملكة البالغ عددها 13 منطقة ليتم دمجها في ست مجموعات ، والتي ستعمل بعد ذلك تحت إدارة مركزية.

تأتي هذه الخطوة الأخيرة بعد أن نجحت NWC في دمج المناطق في الشمال في الكتلة الشمالية الغربية في نوفمبر ، دون أي انقطاع في الخدمة. الهدف طويل الأجل هو دمج قطاع توزيع المياه بشكل كامل بحلول نهاية العام.

وقالت اللجنة الوطنية للمرأة في بيان صحفي إن عملية التكامل العنقودية تم تنظيمها لإعداد الصناعة لاستثمارات القطاع الخاص “من أجل زيادة كفاءة العمليات التشغيلية ، ومعالجة الثغرات الفنية ، وتوطين التكنولوجيا والخبرة الفنية”.

تعد زيادة خصخصة الأصول الحكومية من الوظائف الأساسية لبرنامج رؤية 2030. في مايو ، قال وزير المالية السعودي محمد الجدعان إن المملكة تسعى لجمع حوالي 55 مليار دولار على مدى السنوات الأربع المقبلة من خلال برنامج الخصخصة.

قال الجدعان إنه يتوقع جمع 38 مليار دولار من خلال مبيعات الأصول و 16.5 مليار دولار من خلال الشراكات بين القطاعين العام والخاص ، حسبما ذكرت صحيفة فايننشال تايمز.

حددت الحكومة السعودية 160 مشروعًا في 16 قطاعًا ، بما في ذلك مبيعات الأصول والشراكات بين القطاعين العام والخاص حتى عام 2025.

ستشمل مبيعات الأصول الفنادق المملوكة للحكومة وأبراج البث التلفزيوني ومحطات التبريد وتحلية المياه.

,لا تشمل الخطة كيانات صندوق الاستثمارات العامة أو بيع أصول أخرى لشركة أرامكو السعودية.

كما أعلن مركز التخصيص الوطني في مارس عن إنشاء سجل مشاريع التخصيص ، وهو قاعدة بيانات مركزية شاملة للمعلومات والوثائق المتعلقة بالمشاريع المستهدفة للخصخصة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.