شركة “أيبيك” الإماراتية تقترض 850 مليون دولار

admin
الشركات العربية
admin4 مارس 2012آخر تحديث : منذ 9 سنوات
شركة “أيبيك” الإماراتية تقترض 850 مليون دولار

 ايبك  - مجلة مال واعمالقال مصرفيون إن شركة الاستثمارات البترولية الدولية “أيبيك” في أبوظبي، وقعت عقد قرض مجمع مدته ثلاثة أعوام، وقيمته 850 مليون دولار، مع القائمين على ترتيب القرض، وهم: “باركاب” و”بي.ان.بي باريبا” و”بنك أوف أمريكا ميريل لينش”.

وأضاف المصرفيون “أن قرض إعادة التمويل يتضمن تسعيراً شاملاً بهامش فائدة يبلغ قرابة 100 نقطة أساس، وهو ما أثنى بعض البنوك التي تعاني شح السيولة من مساندة الصفقة”، وفقاً لما ذكرته “رويترز”.

واستدركوا بقولهم إن المكانة الجيدة والعلاقات القوية للشركة، وهي صندوق الثروة السيادية لإمارة أبوظبي، مكنتها من اجتذاب المساندة التي تحتاج إليها. ولم يمكن على الفور محادثة “أيبيك” لسؤالها التعقيب.

وقال المصرفيون “إن خيار تقديم القرض بعملتين ساعد البنوك التي تواجه ارتفاع تكاليف الدولار، وأنه تم في النهاية تقسيم القرض إلى شريحة بقيمة 170 مليون دولار، وشريحة بقيمة 505 ملايين يورو، بما يعادل 667 مليون دولار”.

وتقوم “أيبيك” من خلال هذا القرض بإعادة تمويل قرض قيمته 850 مليون دولار ومدته ثلاثة أعوام وقعته في فبراير عام 2009، وتم استخدامه في شراء حصة 17.6% في شركة “أويل سيرش”، وهي شركة للنفط والغاز لها عمليات في بابوا غينيا الجديدة.

وكان ذلك القرض يحمل هامش فائدة قدره 300 نقطة أساس. وهو من أوائل القروض التي أبرمت في المنطقة بعد انهيار “ليمان براذرز”.

وتملك شركة “أيبيك” التي تأسست عام 1984، حصصاً في 14 شركة طاقة في أنحاء العالم، وفق البيانات المدرجة على موقع الشركة الإلكتروني.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.