سنتريفاي تسلّط الضوء على دور إدارة الوصول ومبدأ انعدام الثقة في منح الصلاحيات خلال فعاليات جيتكس 2019

تحت المجهر
6 أكتوبر 2019آخر تحديث : منذ 4 سنوات
سنتريفاي تسلّط الضوء على دور إدارة الوصول ومبدأ انعدام الثقة في منح الصلاحيات خلال فعاليات جيتكس 2019

Andy Heather General Manager – EMEA Centrify - مجلة مال واعمال

أعلنت سنتريفاي، المزوّد الرائد لحلول الصلاحيات بهدف تأمين البنى المؤسسية المعاصرة، عن مشاركتها في أسبوع جيتكس للتقنية 2019، والذي يقام في الفترة بين 6 و10 أكتوبر 2019 في مركز دبي التجاري العالمي. وخلال الفعالية، تستعرض الشركة خدماتها المهيأة للمنصات السحابية، والتي تقوم على مبدأ انعدام الثقة في منح صلاحيات الوصول انطلاقاً من شعار “لا تثق، بل تحقق وامنح أقل مستوى من الصلاحية” فيما يخص إمكانات الوصول للبيانات والنظم الحرجة من داخل الشبكة أو خارجها.

في هذا السياق قال أندي هيذر، المدير العام لدى سنتريفاي في أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا: “يعدّ سوء استغلال صلاحيات الوصول إلى البيانات أبرز أسباب اختراق البيانات في وقتنا الحاضر. فالهجمات السيبرانية لم تعد تضطر إلى القرصنة، بل تتمكن من تسجيل الدخول إلى الشبكات باستخدام كلمات المرور الضعيفة أو الافتراضية أو المسروقة بأي طريقة، ومن ثم التحرّك بشكل جانبي عبر الشبكة للحصول على مزيد من الصلاحيات وبالتالي سرقة البيانات، فيما تتم تغطية آثار تلك الحركة. ومن خلال تحليل آخر أحداث اختراق البيانات، نرى أن معظم المؤسسات لا تزال غير مستعدّة لحماية نفسها في وجه التهديدات القائمة على سرقة الهوية، و ستواصل الهجمات السيبرانية نموها من حيث الكمّ والنوع إلى أن تمنح تلك المؤسسات الأولوية لإدارة صلاحيات الوصول. وخلال فعاليات جيتكس 2019، تخطط سنتريفاي لاستعراض كيفية تقوية الموقف الأمني للمؤسسات وتخفيض مخاطر التعرض لاختراق البيانات والشبكات عبر ضبط صلاحيات الوصول وتقليل المساحات المعرّضة للهجوم.”

وبحسب بيانات شركة فوريستر، ترتبط حوالي 80 بالمائة من حالات اختراق البيانات بإساءة استغلال صلاحيات الوصول، وينطبق الأمر بشكل أبرز على المنصات الأحدث كالبيئات السحابية التي سرعان ما تحولت إلى هدف مفضّل للمهاجمين الذين يتطلعون إلى مساحات أكبر للتهديد. وكشف استطلاع أجرته سنتريفاي حديثاً أن 45 بالمائة من المؤسسات لا تعمل على تأمين أحمال العمل في البنية السحابية العامة والخاصة باستخدام ضوابط للوصول. ومن خلال تطبيق مبدأ انعدام الثقة في توزيع الصلاحيات، يمكن للمؤسسات معالجة السبب الأكبر لاختراق البيانات في الوقت الراهن، وتقليل أثر تلك الهجمات عبر منع المهاجمين من الانتشار الواسع في الشبكة أو على الأقل تقييد قدرة القراصنة على التحرك الجانبي فيها. يساعد مبدأ انعدام الثقة الذي تتبعه سنتريفاي على تأمين الوصول إلى البنية التحتية وعمليات التطوير والبنية السحابية والبيانات الضخمة وغيرها من المساحات المعرّضة للتهديدات.

وأضاف هيذر: “صمم مبدأ انعدام الثقة في توزيع الصلاحية بالبنية السحابية بحيث يتعامل مع طالبي الصلاحيات من البشر والآلات والخدمات وواجهات التطبيقات. يساعد هذا المبدأ العملاء في منح أقل مستوى من الصلاحية بناء على التحقق من هوية طالب الوصول وسياق الطلب والمخاطر التي تحيط ببيئة الوصول.”

وخلال أسبوع جيتكس للتقنية 2019، تسلط سنتريفاي الضوء على أهمية مبدأ انعدام الثقة وتبين كيف يمكن للمؤسسات تطبيقه بهدف تقليل المساحات المعرّضة للهجمات وتحسين إمكانات المراقبة والامتثال وتقليل المخاطر والتعقيد وتخفيض التكاليف في الشبكات المؤسسية العصرية والهجينة.

واختتم هيذر حديثه بالقول: “يعدّ جيتكس المنصة المثالية لنا للقاء العملاء والشركاء من الشرق الأوسط وإفريقيا، ممن يبحثون عن أحدث حلول وخدمات الأمن السيبراني في مكان واحد. وإلى جانب استعراض خدمات مبدأ انعدام الثقة في توزيع الصلاحيات، نتطلع إلى تعريف العملاء بالتطورات المستمرة في مشهد التهديدات، وأهمية هذا المبدأ بالإضافة إلى تعزيز شبكتنا الإقليمية من شركاء القنوات.”

تشارك سنتريفاي في فعاليات جيتكس إلى جانب موزعها “ستارلينك”، حيث يتواجد كبار المسؤولين التنفيذيين والخبراء الأمنيين في جناحها رقم SR-J2 في قاعة الشيخ راشد للحديث مع العملاء والشركاء ومشاركة قصص النجاح العالمية للمؤسسات التي اختارت مسار مبدأ انعدام الثقة لتوزيع الصلاحيات مع خدمات سنتريفاي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.