روساتوم وموانئ دبي العالمية تنظمان جهودهما في شحن الحاويات في القطب الشمالي

soso khawalda
أخبار الشركات
soso khawalda25 يوليو 2021آخر تحديث : منذ 6 أشهر
روساتوم وموانئ دبي العالمية تنظمان جهودهما في شحن الحاويات في القطب الشمالي

مال واعمال – الامارات في 25 يونيو 2021 –قالت الشركتان إن شركة روساتوم الروسية للطاقة النووية وشركة موانئ دبي العالمية للخدمات اللوجستية اتفقتا يوم الجمعة على توحيد الجهود في تطوير شحن تجريبي للحاويات بين شمال غرب أوروبا وشرق آسيا عبر القطب الشمالي.

Rosatom هي المشغل الوحيد المعين للبنية التحتية لطريق البحر الشمالي الذي تخطط لتطويره إلى ممر نقل كامل.

ونقل البيان عن سلطان أحمد بن سليم ، رئيس مجلس إدارة المجموعة والرئيس التنفيذي لشركة موانئ دبي العالمية قوله: “إن ممر العبور الشمالي يحمل احتمالية تقصير أوقات الترانزيت بين الشرق والغرب”.

قال مسؤول كبير إن روسيا تخطط لبناء أول مجموعة من كاسحات الجليد التي تعمل بالغاز الطبيعي المسال.

تمتلك روسيا الأسطول الوحيد في العالم من كاسحات الجليد التي تعمل بالطاقة النووية. إنها تبني هذا الأسطول ، على أمل تطوير طريق البحر الشمالي عبر جانبها الشمالي إلى ممر شحن دولي حيث يؤدي تغير المناخ إلى ذوبان الجليد.

“نعود الآن إلى هذا الموضوع (بناء كاسحات الجليد التي تعمل بالغاز الطبيعي المسال). وقال أليكسي ليكاتشيف رئيس روساتوم للصحفيين “أعتقد أنه بحلول نهاية العام سنقرر بناء محتمل من 2 إلى 4 كاسحات جليد متوسطة الحجم”.

وقعت شركة Novatek المنتجة للغاز اتفاقية تفاهم مع Rosatom لتطوير كاسحات الجليد التي تعمل بالغاز الطبيعي المسال في عام 2018. لكن هذه الخطط سكتت. نوفاتيك لديها العديد من مشاريع الغاز الطبيعي المسال في القطب الشمالي.

تكلف كاسحات الجليد التي تعمل بالغاز الطبيعي المسال نصف 60 مليار روبل (814 مليون دولار) اللازمة لبناء كاسحات الجليد التي تعمل بالطاقة النووية.

وقال كيريل كوماروف ، نائب ليخاتشيف ، إن روساتوم طلبت أيضًا كاسحات جليد أخرى تعملان بالطاقة النووية تعرفان باسم مشروعهما 22220.

كانت Arktika ، أحدث كاسحة جليد في روسيا تم بناؤها العام الماضي ، هي الأولى من سلسلة تلك المشاريع. أربعة أخرى قيد التطوير حاليًا.

يريد الكرملين زيادة كمية البضائع المنقولة عبر NSR إلى 80 مليون طن من 33 مليون طن العام الماضي عن طريق شحن الهيدروكربونات والموارد الأخرى المنتجة في القطب الشمالي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.