رهام القيسي … ايقونة الايجابية وسيمفونية الجمال

mall2
سيدات أعمال
mall226 نوفمبر 2022آخر تحديث : منذ شهرين
رهام القيسي … ايقونة الايجابية وسيمفونية الجمال

مجلة مال واعمال – النسخة الورقية العدد 172 – سقت تلك الكلمات لأقدم عبر صفحات مجلتنا شخصية مهمة لعبت دورا في حياتي وعندما زارتني شدتني بما تمتلكه من ايجابية وقوة في ارادتها، ومن خلال كلمتها اصبحت بلسم شفاء لكل عليل ومن عالم الابراج رسمت حكاية لدروب نجاح يصعب نسيانها، هذه الشخصية التى سنستعرضها لم تكن إلا ثمرة ناضجة زرعت في أرض طيبة، وحصدت بمنجل الفخر والاعتزاز، توجت بتاج الكرامة والكبرياء أباً عن جد، ثابرت وتسلقت السلم خطوة خطوة للوصول للقمة، دون أن تنظر للأسفل، لم تولد و فى فمها ملعقة من الذهب، لكنها قررت أن تصنع بكبرياء الفلاحة حكاية حياتها لتكتشف أن معظم موروثاتها الثقافية تتجه نحو أفق النجاح، فحولت موهبتها وأوقات فراغها الى مهنه، دشنت كغيرها مهنتها تحت عنوان “المرأة المثالية”، لتكبر بعد ذلك أكثر وتصبح من أكبر وأفضل مشاريع المرأة العربية في بلدها الأردن.
عند الحديث عن ابنة مادبا ودورها في قضايا المجتمع تبرز هذه الخاصية فهي خادمة لمجتمعها بشكل واسع، فقضايا المرأة والأسرة وحتى الوطن تشغلها، وتجدها حاضرة دائما للدفاع عنها، وفي مجال حقوق الإنسان كانت لمبادراتها وتأثيرها في المجتمع اثر في تفوقها ليس فقط على النساء انما على الرجال ايضا، وهذا ان اظهر فانه يظهر القضية التي تحملها رهام للدفاع عن العنصر المواطن ودوره في قضايا المجتمع.
رهام المتعقة بدراستها لعلم الأبراج القائم موقع الكواكب بالنسبة للنجوم، والذي يعد وفقا لـما يقوله أرماس العالم الفلكى القديم،” إن الأرض مرآة السماء”، وهذا يعنى أن وضع الكواكب بالنسبة للسماء يتحقق فى الأرض حيث تعطى مؤشرات لما يحدث بالأرض.
وعن ذلك تقول علم الأبراج لا يتعارض مع القرآن الكريم، فيقول الله عز وجل فى سورة البروج ” والسماء ذات البروج”، وتفسير الطبري للبروج أنها منازل الشمس والقمر، وتضيف ورب العباد عز وجل يقسم بالبروج فعلينا ان نحترمها ونقدرها “.
و تضيف في سورة الواقعة يقول تعالى ” فلا أقسم بمواقع النجوم وإنه لقسم لو تعلمون عظيم “، كما أن علم الفلك هو أساس الأرصاد الجوية، ويدرس فى البحرية لمعرفة المد والجذر وتجهيز الأجواء لذلك، كما أن هناك بعض الدراسات التى تكشف أن المد والجذر ناتج عن حركة الشمس والقمر وتتأثر بها المياه وكذلك كل جزء فى الأرض، فنحن نتأثر بذلك أيضاً خاصة أن الإنسان 4/3 ماء ولذا فنحن الأكثر تأثراً بحركة الشمس والقمر .

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.