ربط الدرهم بالدولار يجنّب الصناديق المخاطر الخارجية

أخبار الإمارات
1 أكتوبر 2015آخر تحديث : منذ 7 سنوات
ربط الدرهم بالدولار يجنّب الصناديق المخاطر الخارجية

191

أظهر مسح شهري تجريه رويترز أن ربط سعر صرف الدرهم بالدولار يجنب الصناديق الأجنبية مخاطر العملة التي يواجهها المستثمرون في العديد من الأسواق الناشئة مما يعزز أفضلية أسهم الإمارات لدى صناديق الاستثمار، حيث أكد مديرو صناديق الاستثمار في الشرق الأوسط أنهم يفضلون أسواق أسهم الإمارات على البورصات الأخرى بهامش كبير.

وأظهر المسح الذي شمل 15 شركة استثمار رائدة وأجري على مدى الأيام العشرة الأخيرة أن تلك الصناديق مازالت مستعدة لضخ أموال جديدة في الأسهم الإماراتية.

وقال البعض إن بداية موسم إعلان نتائج أرباح الشركات الفصلية للربع الثالث في أواخر أكتوبر قد تشجع على ضخ هذه الأموال. وتوقع 53% من مديري الصناديق زيادة المخصصات لأسهم الإمارات في الأشهر الثلاثة المقبلة بينما لم يتوقع أحد خفض تلك المخصصات.

 وقال سباستيان حنين رئيس إدارة الأصول لدى المستثمر الوطني في أبوظبي: لدى الإمارات تنوع اقتصادي مقارنة ببقية المنطقة – وهذا مهم في ظل تعرض أسعار النفط لضغوط. واستند مديرو الصناديق أيضاً إلى توقعات بأن تستفيد دبي التي لديها علاقات تجارية وطيدة مع إيران من رفع العقوبات الدولية المفروضة على طهران في الأشهر المقبلة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.