رائد أعمال هندي في المملكة العربية السعودية يحصل على جائزة مرموقة

soso khawalda
رجال أعمال
soso khawalda23 أغسطس 2021آخر تحديث : منذ شهر واحد
رائد أعمال هندي في المملكة العربية السعودية يحصل على جائزة مرموقة

مال واعمال – الرياض في 23 اغسطس 2021 -تلقى رجل الأعمال والمستثمر ورجل الأعمال الهندي البارز المقيم في المنطقة الشرقية بالمملكة العربية السعودية ، الدكتور صديق أحمد ، جائزة برافاسي بهاراتيا السمان المرموقة في حفل نظمته السفارة الهندية في الرياض.
تم اختيار الدكتور أحمد ، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لمجموعة إيرام ، للجائزة من قبل لجنة خاصة لجوائز لجنة التحكيم برئاسة نائب الرئيس الهندي كرئيس للجنة الجائزة ووزير الشؤون الخارجية الهندي نائبًا لرئيس اللجنة. تم اختيار الدكتور أحمد بسبب مساهماته الإجمالية في بناء روابط أوثق بين الهند والمملكة العربية السعودية من خلال ريادة الأعمال والتصنيع المبتكر.
وقدم الجائزة السفير الهندي الدكتور أوصاف سعيد. وأقيم الحفل بحضور رواد الأعمال والمستثمرين والمهنيين الهنود والسعوديين البارزين بالإضافة إلى عدد من ممثلي الجالية الهندية.
وكان من بين الضيوف السعوديين البارزين الدكتورة سلوى الهزاع ، طبيبة العيون المعروفة. العقيد الدكتور حمد محمد الكعبي مدير الشؤون الأمنية بالأمانة العامة لمجلس التعاون. نايف العبيدالله ، العضو المنتدب لشركة Med Development Med (SDM). والدكتور فواز الحسين رئيس فرع الرياض بالمنتدى السعودي الهندي للرعاية الصحية.
وفي حديثه إلى الضيوف المجتمعين ، قال السفير إن جائزة برافاسي بهاراتيا السمان كانت أعلى جائزة تُمنح للهنود غير المقيمين والأشخاص من أصل هندي ، وإنه لمن دواعي الفخر أن يكون أحد الأعضاء البارزين في الشتات الهندي بالمملكة أحد الحاصلين على هذه الجائزة. الجائزة المرموقة هذا العام.

حقيقة سريعة
تم اختيار الدكتور صديق أحمد بسبب مساهماته الإجمالية في بناء روابط أوثق بين الهند والمملكة العربية السعودية من خلال ريادة الأعمال والتصنيع المبتكر.

قال الدكتور سعيد أن المجتمع الهندي كان معروفًا بموهبته وانضباطه المثالي وعمله الجاد ، والذي قدم من خلاله مساهمات كبيرة في جميع أنحاء العالم في كل مجال تقريبًا من العلوم والتكنولوجيا إلى الموسيقى والأدب والسياسة والأعمال.
في خطاب قبوله ، قال الدكتور أحمد إنه شعر بالتواضع حقًا للاعتراف به وخصصه لجميع الهنود الذين يعيشون في المملكة العربية السعودية ولوالديه وزوجته نشيبة وأبنائه رضوان وريزانا ورضوي إلى جانب أفراد الأسرة الآخرين.
حتى الآن ، تلقى سبعة هنود في المملكة العربية السعودية جائزة برافاسي بهاراتيا السمان. ومن بينهم الراحل الدكتور ماجد قاضي (2006) ، ورفيع الدين فضولبهوي (2008) ، والدكتور م.س. كريم الدين (2011) ، وشهاب كتوكاد (2014) وزينات جفري (2017).
وبهذه المناسبة ، شارك ثلاثة من الفائزين السابقين بالجائزة – الدكتور كريم الدين وكوتوكاد والجفري – تجاربهم في رحلتهم الحافلة بالأحداث في المملكة العربية السعودية.
أقيم حفل تسليم الجائزة ريتو ياداف ، السكرتير الثاني (الصحافة والإعلام والثقافة).
وفقًا لتقرير صدر مؤخرًا عن إدارة الشؤون الاقتصادية والاجتماعية التابعة للأمم المتحدة ، فإن الشتات الهندي هو الأكبر في العالم ، حيث يعيش 18 مليون هندي في عام 2020 خارج وطنهم. الإمارات العربية المتحدة بـ 3.5 مليون ، والولايات المتحدة بـ2.7 مليون ، والمملكة العربية السعودية بـ 2.5 مليون تستضيف أكبر عدد من الهنود. بالإضافة إلى ذلك ، هناك حوالي 13 مليون شخص من أصل هندي يعيشون في الخارج ، مما رفع العدد الإجمالي للشتات الهندي إلى حوالي 31 مليونًا.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.