حنين البطوش…حكاية تميز وريادة وابداع

mall2
سيدات أعمال
mall223 يناير 2024آخر تحديث : منذ 4 أشهر
حنين البطوش…حكاية تميز وريادة وابداع

مجلة مال وأعمال – النسخة الورقية العدد 186-تعد من الشخصيات الأردنية الشابة المتميزة في مجتمعها وفي مجال عملها والقريبة من قلوب الناس وتتواصل معهم بعفوية وإنسانية وتساعدهم بالنصح والإرشاد من منطلق عملها كأخصائية نفسية واستشارية أسرية وتربوية متخصصة في مجال الإرشاد والصحة النفسية والتربية الإيجابية والعلاقات الأسرية الزوجية
حنين البطوش تساعد الأشخاص في التغلب على التحديات النفسية والأسرية وتحسين صحتهم النفسية ومساعدة الأهل بطرق تربية الأبناء التربية الصحيحة الحديثة والإيجابية وتحليل وفهم الأفكار والمشاعر والعواطف والسلوكيات لدى الأبناء وتقديم المساعدة والوعي والدعم النفسي والأسري في حل جميع الخلافات الأسرية والتأقلم على الحياة الاجتماعية وتخطي جميع الظروف والصعوبات ومعرفة الحقوق والواجبات الأسرية المتبادلة من أجل تحقيق التوافق الأسري والوصول إلى حياة زوجية أفضل بعيدة عن التوترات والخلافات ولديها رغبة دائمة بالتعلم المستمر وتطوير ذاتها في مجال عملها .
ولم يقتصر نشاط حنين البطوش فقط على مجالها بل تعداه إلى كاتبة المقال في عدد من وسائل الإعلام المختلفة المحلية الأردنية والعربية، وقدّمت نفسها نموذجاً للكاتب الرصين الراقي فلم تكتفِ بجمال الشكلِ وأناقة المظهر بل عمِلت على صقلِ تجربتها وتطوير مهاراتها وأقامت شراكةً إنسانيةً مع المجتمع، وتنوعت طروحاتها، واسهبت في تقديم الممكن والصعب في إطار تحقيق هدفها الأساسي، ونشر رسالة اجتماعية فعاله ومؤثرة.

ويتم استضافتها في العديد من البرامج الحوارية والصباحية التلفزيونية والإذاعية بمواضيع تهم الأسرة والمجتمع كأخصائية نفسية واستشارية أسرية وتربوية.
وتتميز أيضا بأنها صاحبة محتوى إيجابي على منصات التواصل الاجتماعي المختلفة وهي مؤثرة وناشطة اجتماعية بعدة مبادرات تطوعية اجتماعية والمحتوى التوعوي الذي تقدمه يتضمن نصائح نفسية وتربوية وأسرية، كما يتضمن ما تنشره رسائل دينية وقيميه وأخلاقية نابعة من العادات والتقاليد الأصيلة الصحيحة بلهجتها الأردنية العفوية القريبة من الناس.
وتعشق حنين الأم لابنها الوحيد علي ابن الاثني عشرة عاما الخيل وتربطها به علاقة عشق عميقة.
ومن جانب آخر وبقرار من الهيئة الإدارية لشركة المحبة والسلام للتنمية المستدامة، حصلت حنين على لقب “أفضل شخصية لعام 2023م” لمساهمتها في نشر الوعي والثقافة بين فئات المجتمع في العالم العربي والدولي لمساهمتها في نشر روح المحبة والسلام..
وحنين البطوش حاصلة على درجة الماجستير في علم النفس التربوي بكالوريوس في علم النفس التطبيقي وحاصلة على دبلوم اختصاصي الاستشارات التربوية والأسرية ودبلوم اختصاصي تعديل السلوك ومدرب دولي معتمد في مجال الإرشاد بالصحة النفسية والأسرية.

وهي عضو في الجمعية الأردنية لعلم النفس ولديها من خبرة واسعة ومميزة الإرشاد المدرسي النفسي والتربوي، وكاتبة مقالات علمية واجتماعية في الصحف الأردنية والعربية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.