حركة النفط .. ارتفاع اسعار النفط الخام وانخفاض انتاج النفط النيجيري انخفاض عدد منصات النفط والغاز في الولايات المتحدة

mall2
2022-09-11T09:35:40+02:00
طاقة و نفطقطاعات اقتصادية
mall211 سبتمبر 2022آخر تحديث : منذ 3 أسابيع
حركة النفط .. ارتفاع اسعار النفط الخام وانخفاض انتاج النفط النيجيري انخفاض عدد منصات النفط والغاز في الولايات المتحدة

مجله مال وأعمال – الامارات

ارتفعت أسعار النفط بنحو 4 في المائة يوم اول امس الجمعة، مدعومة بتخفيضات حقيقية ومهددة للإمدادات، على الرغم من أن العقود الآجلة سجلت انخفاضًا أسبوعيًا ثانيًا حيث أثرت الزيادات الكبيرة في أسعار الفائدة وقيود الصين لكوفيد -19 على توقعات الطلب.
وزاد خام برنت 3.69 دولار أو 4.1 بالمئة ليستقر سعره عند 92.84 دولار للبرميل. وزاد خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 3.25 دولار أو 3.9 بالمئة ليستقر عند التسوية 86.79 دولار للبرميل.
انخفاض انتاج النفط في نيجيريا عند أدنى مستوى في 32 عاما مع عرقلة اللصوص للإنتاج
انخفض إنتاج النفط الخام في نيجيريا إلى أقل من مليون برميل يوميًا في أغسطس، بحسب الأرقام الصادرة عن منظمتها، حيث تصارع الدولة مع عمليات سرقة متفشية من خطوط الأنابيب وسنوات من نقص الاستثمار.
ويهدد هذا التراجع الوضع المالي المتوتر في أكبر دول إفريقيا من حيث عدد السكان ويقلص إمدادات النفط العالمية وسط ارتفاع تكاليف الطاقة بسبب الحرب في أوكرانيا.
أظهرت بيانات من لجنة تنظيم قطاع البترول النيجيرية أن إجمالي إنتاج نيجيريا من النفط والمكثفات انخفض إلى أدنى مستوى سنوي له عند 1.18 مليون برميل يوميًا في أغسطس.
وأظهرت بيانات من منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) أن الإنتاج لم ينخفض أبدًا إلى أقل من 1.4 مليون برميل يوميًا، حتى وسط ما اعتُبر في ذلك الوقت أنه هجمات تشنج للمتشددين في دلتا النيجر.
تراجعت نيجيريا عن أنجولا كأكبر مصدر لأفريقيا في يوليو، وفقا لأرقام أوبك. يتعامل كلا البلدين أيضًا مع سنوات من الاستثمار المنخفض الذي أضر بالإنتاج.
وبلغ أعلى إنتاج من الخام والمكثفات هذا العام، المسجل في يناير، 1.68 مليون برميل يوميًا، على الرغم من أن البلاد لديها القدرة على تصدير ما يقرب من مليوني برميل يوميًا.
وفي الشهر الماضي، قال رئيس شركة النفط الحكومية إن.إن.إن.بي.سي المحدودة إن 700 ألف برميل يوميا مفقودة من صادراتها حيث سرق لصوص بعض النفط وأغلقت الشركات عملياتها في حقول أخرى لتجنب اللصوص.
وقالت بعض الشركات إن أكثر من 80 في المائة من النفط الذي تضعه في خطوط أنابيب معينة قد سُرق.
انخفاض عدد منصات النفط والغاز في الولايات المتحدة إلى أدنى مستوى منذ أواخر يوليو: بيكر هيوز
خفضت شركات الطاقة الأمريكية هذا الأسبوع عدد منصات النفط والغاز الطبيعي العاملة إلى أدنى مستوى لها منذ أواخر يوليو مع تباطؤ النمو في عدد الحفارات والإنتاج على الرغم من ارتفاع أسعار الطاقة نسبيًا.
قالت شركة خدمات الطاقة بيكر هيوز إن عدد منصات النفط والغاز الأمريكية، وهو مؤشر مبكر للإنتاج المستقبلي، انخفض بواقع واحد إلى 759 في الأسبوع المنتهي في 9 سبتمبر، بانخفاض للأسبوع الخامس في ستة أسابيع. جمعة.
على الرغم من الانخفاض، كان عدد الحفارات لا يزال مرتفعًا 256، أو 51 في المائة، خلال هذا الوقت من العام الماضي.
وهبطت منصات النفط الأمريكية خمس منصات إلى 591 هذا الأسبوع، وهو أدنى مستوى لها منذ منتصف يونيو، بينما ارتفعت منصات الغاز أربع منصات إلى 166، وهو أعلى مستوى لها منذ أغسطس 2019.
ومع ارتفاع أسعار النفط بنحو 16 بالمئة حتى الآن هذا العام بعد ارتفاعها 55 بالمئة في 2021، انخفض العدد الإجمالي للحفارات في أغسطس آب بعد أن ارتفع لمدة 24 شهرا على التوالي.
ولكن حتى عندما ترتفع، كانت الزيادات الأسبوعية في الغالب في خانة الآحاد حيث تركز العديد من الشركات بشكل أكبر على إعادة الأموال إلى المستثمرين وسداد الديون بدلاً من زيادة الإنتاج.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.