أسعار النفط ترتفع للمرة الأولي في 7 أيام ،والبرميل الواحد يسجل 48.43 دولار

طاقة و نفط
19 يونيو 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
أسعار النفط ترتفع للمرة الأولي في 7 أيام ،والبرميل الواحد يسجل 48.43 دولار

94007777e7

قفزت أسعار النفط الخام للمرة الأولي في سبعة أيام ،حيث قد استمرت عمليات التداول متقلبة في أقل من أسبوع ،علي إجراء استفتاء بريطانيا علي عضويتها في الإتحاد الأوروبي ،وقد إرتفع سعر خام القياس العالمي مزيج برنت في العقود الآجلة 1.24 دولار إلى 48.43 دولار للبرميل، بعد هبوطه 3.6 % في الجلسة السابقة، بينما زاد سعر خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي في العقود الآجلة دولارا إلى 47.21 دولار للبرميل،وكانت عقود الخام خسرت 3.8 بالمائة في الجلسة السابقة.
وزاد سعر خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي في العقود الآجلة 37 سنتا أو 0.8 % إلى 46.58 دولار للبرميل.
وكانت عقود الخام خسرت 3.8 % في الجلسة السابقة وانخفضت الأسعار نحو 5% منذ بداية الأسبوع،
وحققت السلع الأولية مكاسب بشكل عام في حين ارتفعت مؤشرات الأسهم القياسية ومن بينها مؤشر نيكي الياباني
اما في أسواق آسيا فقد إرتفع سعر خام القياس العالمي مزيج برنت في العقود الآجلة 59 سنتا أو 1.3 %إلى 47.78 دولار للبرميل بعد هبوطه 3.6 % في الجلسة السابقة، حيث تتجه عقود الخام لتكبد خسارة أسبوعية تقارب 5.5 %.
وفي ختام التعاملات أول أمس الخميس هبطت ، أسعار النفط حوالي 4% مسجلة ادني مستوي لها في شهر للجلسة السادسة علي التوالي من الخسائر ،وذلك بسبب القلق من مخاوف إنسحاب بريطانيا من الإتحاد الأوروبي مما قد يؤدي إلي إضطرابات إقتصادية عالمية ، وتعد هذه الإنخفاضات هي الأطول منذ أوئل يناير ،وذلك عندما هبطت الأسعار سبع جلسات على التوالي ،ويرجع ذلك لإرتفاع سعر الولار الذي يضرب عقود النفط وغيره من السلع الأولية .
وهبطت عقود خام القياس العالمي مزيج برنت لأقرب استحقاق 1.78 دولار أو ما يعادل 3.6% لتسجل عند التسوية 47.19 دولار للبرميل ، وقد واصلت التراجع في التعاملات اللاحقة على التسوية لتصل إلى 46.94 دولار وهو أدنى مستوى منذ 12 مايو.
وخسر برنت حوالي خمسة دولارات أو حوالي 10 % على مدى الجلسات الست الماضية ، وقبل ذلك كان سجل أعلى مستوى في ثمانية أشهر عند حوالي 53 دولارا للبرميل بفعل تعطل للإمدادات من نيجيريا وكندا.
ومع صعود الجنية الاسترليني تراجع النفط عن بعض خسائره ، لكن أثناء التعاملات اللاحقة علي التسوية إستمرت الأسعار في الهبوط لتصل إلي مستويات منخفضة جديده للجلسة ،حيث سجل #الدولار أعلى مستوى في أسبوعين أمام سلة من العملات الرئيسية ثم تراجع بفعل صعود الاسترليني مع تعليق بريطانيا حملته للإستفتاء على عضوية الاتحاد الأوروبي .
وقد تأثرت أسعار النفط بسبب بيانات مخزونات الخام الأمريكية التي صدرت يوم الأربعاء الماضي ، حيث أظهرت تراجعا أقل من المتوقع في حجم المخزونات، وقالت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية إن مخزونات الخام الأمريكية هبطت 933 ألف برميل في الأسبوع الماضي بما يقل عن نصف وتيرة الانخفاض التي توقعها المحللون والبالغة 2.3 مليون برميل .
حيث انخفضت عقود الخام الأمريكي ،لأقرب استحقاق 1.80 دولار أو 3.8 % لتبلغ عند التسوية 46.21 دولار للبرميل، وواصلت التراجع في التعاملات اللاحقة على الإغلاق لتهبط إلى 45.91 دولار وهو أدنى مستوى لها منذ 13 مايو .

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.