جيه بي مورجان تتطلع إلى 100 مليون دولار في يوم الدفع على التجارة المرتبطة بصفقة أرامكو

soso khawalda
تحت المجهر
soso khawalda20 مايو 2021آخر تحديث : منذ شهر واحد
جيه بي مورجان تتطلع إلى 100 مليون دولار في يوم الدفع على التجارة المرتبطة بصفقة أرامكو
جيه بي مورجان تتطلع إلى 100 مليون دولار في يوم الدفع على التجارة المرتبطة بصفقة أرامكو

مال واعمال – الامارات في 20 مايو 2021 -من المقرر أن تكسب شركة JPMorgan & Chase أكثر من 100 مليون دولار في صفقة تجارية حديثة مرتبطة ببيع حصة في خطوط أنابيب نفط أرامكو السعودية ، ومكاسب غير متوقعة حتى في سوق مقايضة أسعار الفائدة المترامية الأطراف ، حسبما أفادت بلومبرج نقلاً عن أشخاص مطلعين. المادة.
وقال البيان إن البنك مستعد لجني مكاسب من صفقة تحوط مع شركة الاستثمار الأمريكية EIG Global Energy Partners ، التي وافقت الشهر الماضي على استثمار 12.4 مليار دولار في خطوط الأنابيب.
وقال المصدرون إن جيه.بي مورجان نصح أرامكو بشأن الصفقة وكان أحد بنكين ساعداها في ترتيب قرض بأكثر من 10 مليارات دولار للمشترين.
نظرًا لحجم التمويل ، دخلت EIG بشكل منفصل في ما يسمى بصفقة المبادلة مع JPMorgan للحماية من التقلبات في أسعار الفائدة.
جي بي مورجان في طريقها لجني ربح قدره 100 مليون دولار بعد أن تحركت الأسواق لصالحها ، وفقًا للأشخاص الذين طلبوا عدم الكشف عن هويتهم وهم يناقشون معلومات حساسة.
هذا ويسلط يوم الدفع في جي بي مورجان الضوء على سبب استمرار البنوك العالمية في مطاردة الصفقات الكبيرة من أرامكو ، مع توقع الاستفادة من مثل هذا العمل الإضافي حتى لو لم تدفع شركة الطاقة السعودية نفسها رسومًا استشارية كبيرة.
تقود EIG كونسورتيومًا يشتري 49 في المائة من حقوق التأجير عبر خطوط أنابيب النفط التابعة لشركة أرامكو، وفقًا لبيان صدر في أبريل.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.