جسر الملك فهد يعزز التجارة غير النفطية بين السعودية والبحرين بنسبة 18٪ في الربع الثاني

soso khawalda
أخبار المال و الاعمالعربي
soso khawalda19 يوليو 2021آخر تحديث : منذ 6 أشهر
جسر الملك فهد يعزز التجارة غير النفطية بين السعودية والبحرين بنسبة 18٪ في الربع الثاني

مال واعمال -دبي، الإمارات العربية المتحدة ، 19 يوليو 2021-ارتفعت التجارة غير النفطية بين السعودية والبحرين بنسبة 18 في المائة إلى 781 مليون دولار خلال الربع الثاني من هذا العام ، مقارنة بالعام الذي سبقه مع عبور المزيد من الشاحنات جسر الملك فهد.
شكلت التجارة السعودية حوالي نصف إجمالي تجارة البحرين مع دول مجلس التعاون الخليجي الست ، وفقًا لأحدث الأرقام الصادرة عن هيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية في البحرين.
وقال علي المضيفة ، المدير التنفيذي لمجلس التنمية الاقتصادية في البحرين: “كان لجسر الملك فهد دورًا أساسيًا في سلسلة الإمدادات الغذائية والطبية خلال ذروة الوباء في الربع الثاني من عام 2020. وسيكون له نفس الأهمية في دعم النشاط الاقتصادي المستمر. والتجارة بين البحرين والمملكة العربية السعودية عام 2021.
“تقع البحرين على بعد 40 دقيقة فقط بالسيارة من المملكة العربية السعودية ، أكبر أسواق المنطقة ، لذا فإن هذا الجسر يمثل نقطة جذب رئيسية للشركات العالمية التي تتطلع إلى التوسع في منطقة الخليج. كما ترتبط مملكتنا ارتباطًا وثيقًا بباقي دول مجلس التعاون الخليجي عبر رحلات يومية متعددة على متن شركة الطيران الوطنية وطيران الخليج ، ويقع المركز الإقليمي لشركة DHL في مبنى المطار الجديد.
افتتحت المملكة العربية السعودية حدودها الدولية في 17 مايو. في محاولة لإدارة الزيادة في الطلب ، تم إنشاء عشرة مسارات إضافية في منطقة المغادرة على جسر الملك فهد ، ليصل إجمالي عدد المسارات إلى 27 ، بالإضافة إلى 36 مسارًا. في منطقة الوصول.
كما تم تقليل وقت الانتظار عبر الجسر. أعلنت هيئة جسر الملك فهد وتبادول في مارس / آذار أنها تخطط لطرح خطة جديدة لإدارة الشاحنات. تم تصميم المخطط التجريبي للمساعدة في تقليل وقت انتظار الشاحنات على الجسر من متوسط ​​أربع ساعات إلى 20 دقيقة فقط.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.