توجه لتثبيت جميع عمال المياومة على دفعات

admin
منوعات
admin5 فبراير 2012آخر تحديث : منذ 9 سنوات
توجه لتثبيت جميع عمال المياومة على دفعات

  - مجلة مال واعمالقال امين عام ديوان الخدمة المدنية سامح الناصر ان الحكومة ستقوم بتثبيت عمال المياومة العاملين في الجهاز الحكومي في الوزارات والدوائر التابعين لها على دفعات من خلال تقسيم هؤلاء العمال الى شرائح،  تضم كل شريحة عددا من الوظائف ليتم التثبيت وفق احتياجات الدوائر والوزارات المختلفة.
وقال الناصر في تصريح لـ»الرأي» ان التثبيت سيتم على دفعات بشكل لا يؤثر سلبا على خزينة الدولة،  ولا يؤثر بالمقابل على الدور التنافسي والتعيينات التي تجري عبر الديوان.
ولفت الى ان الديوان خاطب كافة المؤسسات لتزويده بالبيانات الخاصة بعمال المياومة لدراسة وضعهم ورفع التنسيبات المناسبة بشأنهم.
وقال الناصر ان تعليمات استخدام العاملين في الدوائر بالاجور اليومية ستصدر قريبا لتوضح اليات التعامل بين المؤسسة وعامل المياومة.
وستنص التعليمات على الزامية وجود تأمين صحي للعمال، خصوصا اصابات العمل، والتأكيد على رفع رواتب جميع عمال المياومة الى الحد الأدنى والبالغ 170 ديناراً.
وأوضح أن «عملية التثبيت ستتم وفقا لجدول التشكيلات الوظيفية لموظفي هذه الفئة الوظيفية، وتتسم بالشفافية والحياد، وتراعي مبدأ الأقدمية لمن يحملون الشهادات العلمية ممن عينوا قبل العام 1999، وامتحانات التثبيت لمن عينوا بعد العام 99، وكذلك الحال لمن يحملون الشهادات الحرفية».
وقال ان التعليمات تهدف تحسين أوضاع عمال المياومة ورفع رواتبهم، وتحقيق الأمن الوظيفي لهم.
يشار الى انه تم اضافة مسمى وظيفي لعمال المياومة العاملين في القطاع العام في جدول «التشكيلات» لـ»تثبيتهم» وفق جدول زمني وعلى أساس الأقدمية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.