تلاحم مكتب أبوظبي للاستثمار مع المستثمرين لتطوير مشاريع بقيمة 5 مليارات درهم لتعزيز قطاع السياحة في أبوظبي

تحت المجهر
3 نوفمبر 2018آخر تحديث : منذ 4 سنوات
تلاحم مكتب أبوظبي للاستثمار مع المستثمرين لتطوير مشاريع بقيمة 5 مليارات درهم لتعزيز قطاع السياحة في أبوظبي

يجذب معرض آيريس على مدى ثلاثة أيام آلاف الزوار في أحدث معرض ومؤتمر عقاري.

AD Invest Conf 2 - مجلة مال واعمال
مكتب أبو ظبي للاستثمار يعمل على تطوير مشاريع بقيمة 3 إلى 5 مليارات درهم، وهو ما أعلنه مسؤول كبير في معرض الاستثمار العقاري الدولي الذي يقام في معرض أبوظبي الوطني للمعارض ( أدنيك )،وتشمل هذه الاستثمارات 350 مليون درهم في ثلاثة مشاريع فندقية ومارينا في منطقة المرفأ، بالإضافة إلى مشاريع فندقية ومنتجعات بقيمة 150 مليون درهم في جزيرة دلما حيث يقوم القطاع الخاص بتطوير المشاريع تحت إشراف مكتب أبوظبي للاستثمار.

وقال محمد جاسم الحوسني ، مستشار مكتب أبوظبي للاستثمار “نعمل بشكل وثيق مع القطاع الخاص في دولة الإمارات العربية المتحدة والمستثمرين الدوليين للاستثمار في المشاريع المخطط لها في أبوظبي ونحن نساعد حالياً على دعم المستثمرين في القطاع الخاص، الذين ينفذون عدداً من المشاريع في إمارة أبو ظبي وتشمل هذه المشاريع ثلاثة فنادق ومنتجعات في جزيرة دلما ، وثلاثة فنادق ومرسي في المرفأ وفنادق في مدينتي غياثي ومدينة زايد. ومجمل قيمة هذه المشاريع التي يقوم بها القطاع الخاص تتراوح ما بين 3 إلى 5 مليارات درهم “

وتابع قائلا “يتم ذلك بموجب اتفاقية شراكة بين القطاعين العام والخاص بالتنسيق مع مجلس أبوظبي الرياضي، حيث ستقوم القطاعات الخاصة بتطوير المشاريع الخاصة بمجلس أبوظبي الرياضي، وتم طرح المناقصة حتى 21 نوفمبر/ تشرين الثاني ونتوقع أن يقوم عدد كبير من المطورين والمقاولين بتقديم عطاءاتهم للمشروعات” وتابع الحوسنى في تصريح ” إن أي مالك يملك قطعة أرض كبيرة في إمارة أبوظبي يمكننا تقديم يد العون له للمساعدة في العثور على المستثمرين والمساعدة أيضاً في تطوير المشاريع.

وقال الحوسني : “على الرغم من أن مكتب أبوظبي للاستثمار لاعب جديد في المشهد ، فنحن منطلقون بسرعة كبيرة في العمل نحو رؤية أبوظبي 2030 من خلال تحديد المشاريع الجديدة فنحن نلعب دور صانع المباراة بين الملاك ومديري الأصول والمستثمرين والمطورين وأن مبادراتنا ستخلق فرص عمل جديدة وتخلق مناطق جذب جديدة في الإمارة وستسهم في الناتج المحلي الإجمالي للإمارات.

كما يشرف مكتب أبوظبي للاستثمار على تطوير متنزه غابات القرم الذي يمتد على مساحة 10 كيلومترات مربعة حيث توجد 8 ملايين شجرة ، ومن بين المشاريع سوف يشرف مكتب أبوظبي للاستثمار على تطوير متحف تحت الماء الذي يقع بجانب ساحل جزيرة السعديات.

وقال أنطوان جورج ، العضو المنتدب لشركة دوم للمعارض ، منظم معرض أبوظبي للاستثمار”من المتوقع أن ينمو اقتصاد أبو ظبي بوتيرة أسرع بفضل مبادرات الحكومة بما في ذلك الإصلاحات الاقتصادية بالإضافة إلى المبادرات التي قام بها مكتب أبوظبي للاستثمار.

وتابع قائلاً أنطوان/ يجتذب المعرض الدولي للعقارات لمدة ثلاثة أيام مطورين كبار من أبو ظبي ودبي والشارقة ورأس الخيمة، ونحن ممتنون لجميع الكيانات الحكومية الكبرى ومنظمات القطاع الخاص التي تشارك وتدعم معرض آيريس.

ومن بين العارضين الرئيسين الذين شاركوا فى معرض الاستثمار العقاري الدولي ( آيريس )
< أجمل مكان العقارية، مزايا العقارية، أكوا العقارية، رأس الخيمة العقارية،مجموعة ماجد الفطيم
ومن المشاركون الرئيسيون الذين دعموا مؤتمر أبوظبي للاستثمار، مكتب أبوظبي للاستثمار كشريك استرتيجي، إدارة التخطيط العمراني والبلديات، شركة العقارية للاستثمار، وشركة إستدامة، جيه إل إل للخدمات المالية والمهنية، بلوم العقارية، الدار العقارية، غرفة أبوظبي، هيئة الأوراق المالية والسلع، إم بي إم العقارية، بنك أبوظبي الأول وسوق أبوظبي العالمي.

سوف يشهد معرض آيريس الذي يعمل بالتزامن مع مؤتمر أبوظبي للاستثمار ، مبيعات نشطة وفورية ويجلب آيريس كبار المطورين العقاريين المحليين والأجانب والمستثمرين والوكلاء تحت سقف واحد من مختلف أنحاء العالم.

ويتوقع المعرض أكثر من 100 عارض راقي وأكثر من 10000 زائر ولإعطاء قيمة أكبر للعارضين والزوار ، فإن الفعاليات الرئيسية والمرتبطة بمعرض آيريس 2018 هي “المؤتمر العقاري الدولي و معرض المواطنة و الإقامة و المطور العقاري .

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.