تكهنات برفع الفائدة يكبّد الذهب أكبر خسارة في 4 أشهر

fbmjo
4 مارس 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
تكهنات برفع الفائدة يكبّد الذهب أكبر خسارة في 4 أشهر
355 (1)

انخفض الذهب أمس متّجهاً لتكبد أكبر خسائره الأسبوعية في نحو أربعة أشهر مع تزايد التكهنات بأنّ مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) سيمضي قدماً في رفع الفائدة الأمريكية هذا الشهر.
وزاد احتمال رفع الفائدة الأمريكية في مارس/‏ آذار إلى نحو 80 % بحلول مساء أول أمس الخميس من 66 بالمئة في منتصف الأسبوع بعد تصريحات تميل إلى التشديد النقدي من وليام دادلي رئيس بنك الاحتياطي الاتحادي في نيويورك وجون وليامز رئيس بنك الاحتياطي الاتحادي في سان فرانسيسكو.
ويترقب المتعاملون أي مؤشرات تعزز هذه التوقعات من رئيسة مجلس الاحتياطي جانيت يلين ونائبها ستانلي فيشر حين يتحدثان في وقت لاحق اليوم الجمعة.
ونزل الذهب أمس 0.5 % خلال المعاملات الفورية إلى 1228.68 دولار للأوقية (الأونصة)، وانخفض الذهب في العقود الأمريكية الآجلة تسليم إبريل/‏ نيسان 4.10 دولار إلى 1228.80 دولار للأوقية.
ويتأثر الذهب كثيراً بارتفاع أسعار الفائدة الأمريكية لأنه يزيد من تكلفة الفرص البديلة الضائعة على حائزي المعدن الأصفر الذي لا يدر عائداً بينما يعزز الدولار المقوّم به المعدن.
ومن بين المعادن النفيسة الأخرى تراجعت الفضة 0.2 بالمئة إلى 17.73 دولار للأوقية بعد هبوطها 3.5 بالمئة أمس الخميس مسجلة أكبر خسائرها اليومية.(رويترز)

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.