تعرف على قصة المثل القائل”القرد بعين امه غزال “

info
منوعات
info14 يناير 2021آخر تحديث : منذ 4 أشهر
تعرف على قصة المثل القائل”القرد بعين امه غزال “
تعرف على قصة المثل القائل"القرد بعين امه غزال "

مال والاعمال – الامارات العربية المتحدة – منوعات

تعرف على قصة المثل  القائل"القرد بعين امه غزال "
تعرف على قصة المثل القائل”القرد بعين امه غزال “

حياتنا ملئية بالامثال التي تروي تاريخ اجدادنا وتعبر عن مختلف المواقف والمناسبات ،كما هو الحال مع المثل القائل “القرد بعين أمه غزال”الذي يقال للتعبير عن حب الأم لأولادها التي لا ترى فيهم أي عيب حتى لو كان الناس يرونهم عكس ذلك.
ويرجع أصل هذا المثل إلى العصر الروماني، حيث يروي أحداث قصة كانت متداولة في ذلك الحين لمسابقة للجمال أقامها أحد الملوك للحيوانات، وقد جلس الحاكم على كرسيه وأمر بأن يتم عرض الحيوانات أمامه مع أطفالها، وخصّ الحيوانات الجميلة بطلبه هذا.

اقرا ايضا:من اللجوء إلى العالمية.. قصة سوري تحولت أحذيته إلى علامة تجارية فاخرة

وكان اولها الطاووس الذي بدأ وابنه بالمرور من أمام الملك ومن بعده الزرافة وصغيرها وباقي الحيوانات الجميلة، وعندما حان موعد الإعلان عن الفائز بمسابقة الجمال فوجئ الحضور بمرور قردة تمشي أمام الملك عارضة عليه جمال ابنها، وفي هذه اللحظة سخر الحضور من القردة لأنها تنافس في مسابقة بعيدة المنال عنها وعن ابنها، وقال في حينها الملك “القرد في عين أمه غزال”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.