تزايد إقبال المستهلكين على المدفوعات الرقمية في المملكة العربية السعودية

soso khawalda
تحت المجهر
soso khawalda12 مايو 2021آخر تحديث : منذ شهر واحد
تزايد إقبال المستهلكين على المدفوعات الرقمية في المملكة العربية السعودية
تزايد إقبال المستهلكين على المدفوعات الرقمية في المملكة العربية السعودية

مال واعمال – الامارات في 12 مايو 2021 –أبرزت الإحصائيات الصادرة هذا الأسبوع الارتفاع الهائل في الإقبال على المدفوعات الرقمية في المملكة ، لا سيما في ضوء القيود الوبائية على التسوق والسفر.

وبحسب بيانات شهرية صادرة عن البنك المركزي السعودي ، كان هناك 25.84 مليون معاملة بيع عبر الإنترنت عبر نظام مدى في مارس. بلغ إجمالي قيمة المبيعات خلال الشهر 5.31 مليار ريال سعودي (1.4 مليار دولار أمريكي) ، بزيادة سنوية قدرها 196 بالمائة.

كما أفادت الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة (منشآت) أن قطاع التجارة الإلكترونية استقبل استثمارات بنحو 250 مليون ريال خلال الربع الأول من عام 2021 ، بحسب مقال نشرته صحيفة الاقتصادية.

مع وجود بدائل قليلة للمتسوقين عندما يتعلق الأمر بالحصول على الضروريات الأساسية ، فليس من المستغرب أن أول مؤشر مدفوعات جديدة من ماستركارد للمملكة وجد قبولًا واسعًا للمدفوعات الرقمية بين المستهلكين السعوديين.

وجد الاستطلاع أن 94 بالمائة من المستجيبين مرتاحون لأنظمة الدفع الرقمية مثل القياسات الحيوية والمحافظ الرقمية ورموز الاستجابة السريعة.

بعد مرور عام على انتشار الوباء ، أظهر بحث من Mastercard أن اعتماد تقنيات الدفع الجديدة آخذ في الازدياد وأن شهية المستهلك لها تنمو بسرعة.

وفقًا للمؤشر ، جرب 68 بالمائة من المستجيبين طريقة دفع جديدة لم يكونوا ليحاولوا تجربتها في ظل الظروف العادية.

بالإضافة إلى ذلك ، قال 92 في المائة من المستهلكين السعوديين إن لديهم إمكانية الوصول إلى المزيد من طرق الدفع مقارنة بهذا الوقت من العام الماضي.

قال ثلاثة أرباع المجيبين إن طرق الدفع الرقمية تساعدهم على توفير المال ، بينما قال نفس المبلغ أيضًا إنهم أكثر ولاءً لتجار التجزئة الذين يقدمون خيارات دفع متعددة. قال 69 في المائة من المستهلكين السعوديين إن استخدام القياسات الحيوية للتحقق من المشتريات جعلهم يشعرون بأمان أكبر.

“أكثر من أي وقت مضى ، يتكيف المستهلكون في المملكة العربية السعودية مع ابتكارات الدفع ويتبنونها. يجب على الشركات ، الكبيرة والصغيرة ، الاستجابة لهذا الاتجاه المتطور. قال جي كي خليل ، مدير المملكة العربية السعودية والبحرين والمشرق في ماستركارد ، في بيان صحفي: “إننا نعمل عن كثب مع شركائنا وتجار التجزئة لتقديم تقنيات دفع آمنة ومتنوعة للجيل متعدد القنوات”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.