تحذير.. شرب الماء قد يقتل الرُضّع!

info
صحة
info27 يوليو 2019آخر تحديث : منذ سنتين
تحذير.. شرب الماء قد يقتل الرُضّع!

Doc P 611202 636998115263657546 960939 large - مجلة مال واعمال

كشف الخبراء أن منح الماء للرضيع حديث الولادة قد يكون قاتلًا، وذلك لأن أقل كمية من الماء يمكنها أن تؤثر على توازن الماء في جسمه، بحسب صحيفة “ذا صن” البريطانية.
وحذّر الخبراء من منح الماء للرضع الأقل من 6 أشهر لأنه قد يؤدي إلى إرهاق أو زيادة الحمل على الكلى مما يؤدي إلى حالة خطيرة تُدعى “نقص صوديوم الدم”.

ويُوضّح الأطباء أن الكلى تكون غير ناضجة عند الرضع الأقل من 6 أشهر، واستهلاكهم الماء قد يُسبّب تسممًا وذلك نتيجة عدم التوازن في إحدى مواد الـ”الالكتروليت” مثل الصوديوم، الأمر الذي قد يؤدي إلى عدة مضاعفات بما في ذلك الوذمة الدماغية وهي تراكم المياه داخل أو خارج خلايا المخ وفي بعض الحالات ينتهي الأمر بموت الرضيع.

بالإضافة إلى ذلك، يؤثّر منح الماء للرضيع على قدرته في الحصول على التغذية الكافية لأن بطنه صغير للغاية ويمكن أن يمتلئ بالماء مما يُصعّب عليه الحصول على التغذية.

ولذلك، يوصي الخبراء بتجنُّب منح الماء للرضيع البالغ عمره 6 أشهر أو أقل مع الاعتماد فقط على الرضاعة الطبيعية أو الأغذية البديلة للحليب فقط، حيث إن حليب الأم غني بما يحتاجه الرضيع من مغذيات.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.