بورصة مصر تتجاهل أزمة الانتخابات وتربح ملياري جنيه

admin
البورصات العربية
admin8 مايو 2012آخر تحديث : منذ 9 سنوات
بورصة مصر تتجاهل أزمة الانتخابات وتربح ملياري جنيه

 العربية  - مجلة مال واعمالمال و اعمال

أنهت مؤشرات البورصة المصرية تعاملاتها على ارتفاعات محدودة، فيما أضاف رأس المال السوقي نحو 2.1 مليار جنيه لدى إغلاق تعاملات اليوم الثلاثاء، متجاهلاً أزمة اللجنة العليا لانتخابات الرئاسة، التي أعلنت تعليق عملها أمس، اعتراضاً على ما سمّته تطاول أعضاء البرلمان على اللجنة.

وأنهى المؤشر الرئيسي للبورصة “إيجي إكس 30” تعاملاته على ارتفاع نسبته 0.56 بالمئة ما يعادل 28 نقطة ليغلق عند مستوي 5056 نقطة، مواصلاً صعوده للجلسة الرابعه على التوالي. كما ارتفع مؤشر “إيجي إكس 70” بنسبة 0.31 بالمئة تعادل 1.35 نقطة ليغلق عند مستوى 434.36 نقطة، فيما ارتفع مؤشر “إيجي إكس 100” 0.39 بالمئة عند مستوى 791.16 نقطة.

وربح رأس المال السوقي للبورصة نحو 2.1 مليار جنيه ليبلغ إجمالي رأس المالي السوقي للشركات المدرجة في البورصة المصرية نحو 357 مليار جنيه مقابل 354.9 مليار جنيه لدى إغلاق أمس.

وقال المدير التنفيذي لشركة “بايونيرز لتداول الأوراق المالية”، أحمد عبدالحارث: “إن ارتفاعات اليوم جاءت مدعومة بعمليات شراء من قبل المستثمرين العرب”، مشيراً إلى أنه كلما حدث استقرار في السوق خلال التعاملات وتمكّن من امتصاص القوى البيعية، فإنه من المتوقع أن يساعد ذلك على عودة الثقة للمستثمر الأجنبي وإعادة دخول القوى الشرائية.

ولفت عبدالحارث إلى أن البورصة تجاهلت أزمة اللجنة العليا للانتخابات التي أعلنت أمس تعليق عملها، وجاءت الارتفاعات أيضاً بدعم من الأسهم القيادية خاصة أسهم أوراسكوم للإنشاء، متوقعاً أن يتجاوز مستوى اليوم نحو 5100 نقطة طالما حافظت تعاملات المستثمرين العرب والمصريين على التوازن في السوق مقابل عمليات البيع التي يقودها المستثمرون الأجانب.

وتصدرت أسهم هيرمس قائمة الأسهم الاكثر نشاطاً من حيث قيم التداولات لليوم الثاني على التوالي، حيث بلغت 41.104 مليون جنيه بتداول 3.017 مليون سهم من خلال 1636 صفقة، فيما تصدرت أسهم “اوراسكوم للاتصالات والإعلام” قائمة الأسهم الاكثر نشاطاً من حيث أحجام التداول، حيث بلغت 12.993 مليون سهم بقيمة 18.044 مليون جنيه من خلال 847 صفقة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.