بن طوق: القطاع الخاص الإماراتي والمصري نجحا في تقديم نماذج متميزة للتعاون الثنائي تخدم الاحتياجات التنموية وتُحقق الرؤى المستقبلية للبلدين

soso khawalda
أخبار الإمارات
soso khawalda7 سبتمبر 2021آخر تحديث : منذ 3 أسابيع
بن طوق: القطاع الخاص الإماراتي والمصري نجحا في تقديم نماذج متميزة للتعاون الثنائي تخدم الاحتياجات التنموية وتُحقق الرؤى المستقبلية للبلدين

خلال زيارة ميدانية للمشاريع العمرانية لمجموعة الفطيم بالقاهرة
بن طوق: الاستثمارات الإماراتية بالخارج أحد ركائز التنوع الاقتصادي للدولة .. وتُساهم بدور تنموي رائد بمختلف الأسواق التي تعمل بها

مال وأعمال – القاهرة، 7 سبتمبر 2021- أكد معالي عبد الله بن طوق المري وزير الاقتصاد على نجاح الشركات الوطنية في النفاذ إلى العديد من الأسواق الإقليمية والدولية وترسيخ مكانتها وتعزيز قدراتها التنافسية في العديد من الصناعات والخدمات التكنولوجية المتقدمة، مشيراً إلى أن الاستثمارات الإماراتية بالخارج تُشكل ركيزة أساسية من ركائز التنوع الاقتصادي للدولة ونقل المعرفة والتكنولوجيا وتبادل الخبرات والتجارب مع الشركاء الدوليين، فضلاً عن دورها في دعم جهود النمو الاقتصادي بالأسواق التي تعمل بها.

جاء ذلك خلال زيارة معاليه الميدانية لعدد من المشاريع التنموية لشركات إماراتية بالقاهرة، على هامش مشاركة دولة الامارات في اجتماع الدورة الـ 108 للمجلس الاقتصادي والاجتماعي العربي على المستوى الوزاري، والذي يُعقد بمقر الأمانة العامة للجامعة العربية.

رافق معالي وزير الاقتصاد خلال الزيارات الميدانية، مريم الكعبي نائب سفير دولة الإمارات لدى جمهورية مصر العربية، وسعادة عبد العزيز النعيمي، الوكيل المساعد لقطاع تنظيم الشؤون التجارية بوزارة الاقتصاد.

وأوضح معالي بن طوق إن المشاريع القائمة بين القطاع الخاص الإماراتي والمصري، وأيضاً على صعيد التعاون بين القطاع الخاص والمؤسسات الحكومية بالبلدين، تترجم قوة الشراكة الثنائية وعمقها على كافة المستويات، لاسيما في القطاعات الحيوية التي تخدم الاحتياجات التنموية وتعزز من جهود التحول نحو مجالات اقتصاد المستقبل.

وشملت الزيارات الميدانية، المشروعات العمرانية لمجموعة الفطيم الإماراتية، بمنطقة شمال شرق القاهرة، حيث تقوم المجموعة بالاستثمار في تطوير المدن المتكاملة من خلال مشروعات سكنية ومراكز تجزئة وخدمات ضيافة وغيرها.

وقد اطلع معالي وزير الاقتصاد على الخطط المستقبلية للشركة في مصر والتي تخدم خطط النمو العمراني والحضري والتوسعات الجديدة الجاري العمل عليها من قبل الحكومة المصرية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.